اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

رئيس الوزراء : المشروعات المُنفذة خلال الـ 5 سنوات الماضية وفرت 4 ملايين فرصة عمل

رئيس الوزراء : المشروعات المُنفذة خلال الـ 5 سنوات الماضية وفرت 4 ملايين فرصة عمل

أربيان بزنس مصر : أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، إن مصر تقوم حالياً بتنفيذ إصلاحات هيكلية وقطاعية، تضمن استدامة نتائج الاصلاح الاقتصادي الذي تحقق على الجانبين المالي والنقدي، وتسهم في دفع معدلات النمو.

و أوضح مدبولي، في بيان اليوم الاثنين، أن مصر تحتاج إلى توفير مليون وظيفة جديدة سنوياً، لاستيعاب الوافدين الجدد إلى سوق العمل، مؤكداً أن حكومته تولي ملف الصناعة اهتماماً بالغاً من أجل المساعدة في توفير هذا العدد الكبير من الوظائف، بالإضافة إلى دعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء اليوم، مع وفد مجلس مديرى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأوضح أن المشروعات التي قامت بها الدولة خلال الأعوام الخمسة الماضية وفرت ما يزيد على 4 ملايين فرصة عمل.

وأكد “مدبولي” خلال اللقاء أن الدولة تولي اهتماماً بتشجيع القطاع الخاص ليكون لاعباً رئيسياً في النشاط الاقتصادي والاستثماري.

وحول ما تقوم به الحكومة من جهود لتشجيع تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر، قال رئيس الوزراء، إن الدولة تعمل على عدة محاور، منها محور تعديل التشريعات واللوائح لتيسير إجراءات الاستثمار، وتحسين بيئة الأعمال، مشيراً إلى مراكز خدمات المستثمرين التي تم إنشاؤها مؤخراً، وما توفره من خدمات حيوية للمستثمرين، من أجل اختصار الإجراءات وتقليص الوقت.

وأضاف رئيس الوزراء أن تكلفة خلق وظيفة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تقل بشكل كبير عن تكلفتها فى باقى القطاعات، وهو ما يجعل الحكومة مهتمة بدعم هذه المشروعات، كإحدى الآليات الحيوية لتوفير فرص العمل ودعم الاقتصاد القومي.

من جانبهم، أكد مديري البنك، أن مصر تمثل فرصة متميزة للاطلاع على أرض الواقع على التجربة المصرية الناجحة في تطبيق الاصلاح الاقتصادي، وكذلك في إجراء مشاورات مع كل من المسئولين الحكوميين، وممثلي القطاع الخاص والقطاع المصرفي، حول مجالات التعاون المختلفة مع البنك.

وشدد رئيس مجلس الوزراء ، أن حكومته تتطلع لمزيد من التعاون مع البنك خلال الفترة القادمة، لا سيما في مجال النقل والسكك الحديدية، وتطوير قطاع النقل البحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock