اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

رئيس الوزراء : تنفيذ مشروعات تنموية بتكلفة 4.5 تريليون جنيه خلال 6 سنوات

رئيس الوزراء : تنفيذ مشروعات تنموية بتكلفة 4.5 تريليون جنيه خلال 6 سنوات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، أن الدولة عملت منذ اللحظة الأولى لإعلان “جائحة كورونا”، على تفادي التأثيرات الاقتصادية السلبية للأزمة.

وأوضح مدبولي، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدداً من المشروعات التنموية، إلى أن الحكومة وضعت رؤية مصر 2030 دائماً نصب أعينها، لتكون مصر من أفضل الدول في جميع مناحي الحياة.

وذكر رئيس الوزراء أن حجم المشروعات التنومية خلال السنوات الست الماضية يتجاوز الـ4.5 تريليون جنيه مصري، وأن هذه المشروعات جنباً إلى جنب مع الإصلاح الاقتصادي مكنتنا من الحفاظ على معدلات النمو والصمود انمام التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وكشف رئيس الوزراء أن هناك قطاعات يتم التركيز عليها خلال الفترة القادمة، واعتباراً من أول يوليو، على رأسها البناء والتشيد والبترول والصناعة والتجارة وسلاسل التوريد.

وقال إن التوقعات تشير إلى أن مصر ستحقق 30 % من حجم النمو العمراني في العالم، وذلك نتيجة للمشروعات الضخمة التي تنفذها الدولة، مؤكداً أنه في هذه الظروف، التي تفرضها جائحة كورونا لا بُدَّ من ضخ استثمارات عامة في كافة القطاعات في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم ضخ 300 مليار في قطاع التشييد والبناء لضمان استمرار هذا القطاع الذي يستوعب أكبر عدد من العمالة في العمل العام القادم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock