اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

رئيس الوزراء يتفقد عدداً من المشروعات في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

رئيس الوزراء يتفقد عدداً من المشروعات في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

أربيان بزنس مصر : في إطار اهتمام الحكومة المصرية بمتابعة المنطقة والاستثمارات بها، قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، يرافقه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة العامة الاقتصادية للقناة بجولة شملت عدداً من المشروعات والمصانع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استلهمها بزيارة منطقة شركة تنمية خليج السويس، التي تعد أحد المطورين الرئيسيين بالمنطقة، وتعمل على تطوير مساحة 5.2 كم2 من خلال 5 شركات، بمساحة مستغلة 3.9 كم2، وتوفر عددا كبيرا من فرص العمل بواقع 1560 فرصة عمل ومصنع شركة “سان جوبان مصر للزجاج” بالعين السخنة.

كما تفقد رئيس الوزراء مجموعة “سان جوبان العالمية” منطقة العين السخنة لتصبح “سان جوبان مصر للزجاج”، التابعة لها، تمتلك أكبر خط إنتاج زجاج مسطح في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع “سان جوبان مصر للزجاج” في نطاق منطقة شركة تنمية خليج السويس، نحو 900 طن يوميا، بما يعادل 20 مليون متر سنويا، واستثمارات فرنسية تبلغ 140 مليون يورو.

وسجل إجمالي مبيعات الشركة نحو مليار جنيه مصري، فيما تسعى الشركة حالياً إلى ضخ استثمارات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنشاء خط إنتاج للمرايات بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 ملايين يورو، للاستفادة من الحوافز الاستثمارية للمنطقة ومنها الاتفاقيات التجارية، وبالأخص اتفاقية “كوميسا” لاستهداف الشركة الأسواق الأفريقية.

‎وينتج خط “سان جوبان مصر للزجاج” متطلبات السوق المحلية المصرية من الزجاج الشفاف والملون والعاكس بالألوان المختلفة، وبسماكات تبدأ من 3 مم وتصل إلى 12 مم.

ويلبي المصنع احتياجات السوق المحلية، بطاقة إنتاجية 6 ملايين متر مربع سنوياً، ومن المقرر أن يتم افتتاح خط مرايات “سان جوبان” الجديد في يونيو/حزيران 2019، بالإضافة إلى تلبية احتياجات الأسواق الخارجية.

ويعد مصنع الألواح الزجاجية بالعين السخنة مملوكا لمجموعة “سان جوبان العالمية” التي تعد من أكبر 100 مجموعة صناعية حول العالم، لما لها من خبرة تمتد لنحو 354 سنة، ودور فعال في توفير الحلول المبتكرة لاحتياجات سوق مواد البناء، بما يوفر في استخدامات الطاقة، وبما يحافظ على موارد البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock