اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

رئيس فرنسا : الاتفاق بشأن ” بريكست ” غير قابل للتفاوض

رئيس فرنسا : الاتفاق بشأن " بريكست " غير قابل للتفاوض

أربيان بزنس مصر : استبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إجراء مفاوضات جديدة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشأن الصفقة حول شروط انسحاب المملكة من الاتحاد ، وفقاً لرويترز.

و أكد ماكرون خلال زيارته لكينيا، اليوم الأربعاء، إن “الاتفاق حول الانسحاب غير قابل للتفاوض”، مضيفا: “إذا طلب البريطانيون تأجيلا، فهذا يمكن أن يكون تأجيلا فنيا لتوفير مزيد من الوقت من أجل تنظيم انسحابهم”.

وتابع الرئيس الفرنسي: “في حال طلبوا تأجيلا إضافيا، ينبغي عليهم التوضيح لماذا”، مؤكدا أنه لا يمكن تأجيل “بريكست” من أجل إجراء مزيد من المفاوضات حول ما جرت المفاوضات حوله لأشهر طويلة.

واعترض مجلس العموم البريطاني اليوم الأربعاء على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق بعد أن صوت بأغلبية ضد صفقة البريكست المعدلة أمس.

وصوَّت 312 عضواً لصالح عدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق فيما عارض 308 صوتاً ذلك.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان البريطاني غداً الخميس على تمديد المادة 50 حتى يتم تأجيل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي والمفترض في 29 مارس الجاري.

وكان مجلس العموم البريطاني قد رفض أمس صفقة البريكست المعدلة والمقدمة من رئيسة الوزراء تريزا ماي بأغلبية 391 صوتاً مقابل 242 عضواً، ما يعني أن المملكة ستضطر إما للانسحاب من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق أو طلب تأجيل الانسحاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock