اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

” رئيس هيئة قناة السويس ” : ” السيسي” سيفتتح 20 مصنعاً بالعين السخنة فبراير المقبل

أربيان بزنس مصر : أكد رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، مهاب مميش في بيان، اليوم الأربعاء؛ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح 20 مصنعاً بمنطقة العين السخنة في فبراير المقبل.

وأضاف ، أن هيئة تنمية القناة ستوقع عدة عقود لمشروعات كبرى خلال مؤتمر الشباب المقبل.

وأوضح، أنه تم الاتفاق مع الجانب الألماني على استغلال ساحات البناء المتوفرة بترسانات هيئة قناة السويس للتصنيع المشترك وهو ما سينعكس على تطوير قدرات التصنيع بالترسانة.

وأكد، أنه تم دراسة عدد من التفاهمات مع الجانب الفيتنامي على التصنيع بترسانات الهيئة في الأدبية.

جاء ذلك خلال استقبال مميش وفداً رفيع المستوى من لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو عيسى غلاب، يرافقه أعضاء اللجنة، وممثلو مجلس النواب عن منطقة القناة، بحضور محمد اسماعيل مدير الإدارة المالية، واللواء سماح قنديل مستشار الفريق للأمن، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

وكان رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس، قال للرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الهيئة وقعت مع هيئة موانئ دبي العالمية عقد تطوير منطقة العين السخنة، وتطوير ميناء غرب بورسعيد.

وقالت الهيئة في 26 أبريل 2017، إنها انتهت من التعاقد والتسويق لاستثمارات بقيمة 20 مليار جنيه على مساحة 23 مليون متر تمثل 6% فقط من المساحة الإجمالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى