اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عربيالرئيسيةصناعة واسواق

” راشد ” : 17 مشروعاً سياحياً لمستثمرين سعوديين في مصر بمليار ريال

كتب : محمد عيسى

أكد يحيى راشد، وزير السياحة المصري، إن هناك 17 مشروعاً سياحياً لرجال أعمال سعوديين بعضها قائم وآخر تحت الإنشاء في مصر، بقيمة تصل إلى مليار ريال (4.8 مليار جنيه)، وفقاً لصحيفة محلية سعودية.

وتوقع راشد في تصريحات لصحيفة الاقتصادية السعودية، اليوم الثلاثاء، ازدياد الاستثمارات السياحية في مصر بنسبة 30% حتى نهاية 2020، لا سيما أن مصر تُعد الوجهة الأولى للمستثمرين السعوديين في جميع المجالات، والسياح من مواطني دول الخليج العربي.

وأوضح راشد أن المشروعات السياحية التي يملكها السعوديون موزعة على 6 مشروعات في البحر الأحمر، ومشروعين في خليج العقبة، و3 مشروعات في العين السخنة، و5 مشروعات في رأس سدر بمحافظة البحر الأحمر، ومشروع في الساحل الشمالي.

وأضاف، أن جميع المشروعات الاستثمارية السعودية قائمة، وهناك مشروعات أخرى تحت الإنشاء بالشراكة مع مستثمرين مصريين، لافتاً إلى عدم وجود أي مشروع متعثر لمستثمرين سعوديين في جميع مدن مصر ومحافظاتها.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 300 شركة سعودية متخصصة في قطاع الاستثمار السياحي في مصر، كما يملك عدد من المستثمرين السعوديين بالشراكة مع مصريين أكثر من 50 فندقاً في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ، ومطاعم ومكاتب سياحية ومولات.

وقال إن هناك وفوداً مصرية متخصصة في قطاع السياحة والترفيه يقومون بزيارة إلى الغرف التجارية السعودية بشكلٍ دوري للتعريف بالفرص السياحية في قطاع الفنادق والضيافة والترفية في القاهرة وشرم الشيخ والبحر الأحمر والعقبة.

وأشار إلى أن هناك فرصاً استثمارية سياحية جديدة سيتم طرحها أمام المستثمرين السعوديين بالشراكة مع مستثمرين مصريين في مجال إنشاء الفنادق والمدن الترفيهية.

وأوضح، أن وزارة السياحة حريصة على توفير جميع الخدمات للمستثمرين السعوديين بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، والسفارة السعودية، لتذليل جميع العقبات التي تواجه المستثمرين والسياح والطلبة.

وفي يونيو الماضي، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن أعداد السائحين الوافدين لمصر ارتفعت بنسبة 51% خلال الأربعة أشهر الأولى من 2017، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

كان وزير السياحة المصري، توقع انتعاش الحركة السياحية في مصر بحلول نهاية عام 2017، مع استهداف جذب نحو 10 ملايين سائح.

وتراجعت إيرادات النقد الأجنبي في قطاع السياحة من 11 مليار دولار في عام 2010 إلى 3.4 مليار دولار بعام 2016.

وتعمل مصر على استعادة الحركة السياحية وتلبية مطالب الشركاء حول إجراءات الأمن والسلامة بالمطارات المصرية التي وضعت تحت مراجعة وانتقاد دولي؛ إذ انفجرت طائرة روسية في سماء سيناء في 31 أكتوبر 2015، إثر إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock