اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةتداولسياحة

” رايان إير” تتحول للخسائر بالربع الرابع نتيجة ضعف أسعار التذاكر

" رايان إير" تتحول للخسائر بالربع الرابع نتيجة ضعف أسعار التذاكر

أربيان بزنس مصر : تحولت شركة “رايان إير” الأيرلندية إلى الخسائر خلال الربع الأخير من العام الماضي، بفعل ضعف أسعار تذاكر الطيران.

و أظهرت نتائج أعمال الشركة العاملة في مجال خدمات الطيران والصادرة اليوم الإثنين، تسجيل صافي خسائر خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي بقيمة 19.6 مليون يورو (22.4 مليون دولار) مقابل الأرباح البالغة 105.6 مليون يورو والمسجلة في الفترة نفسها من عام 2017.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن رايان إير سوف تسجل خسائر بقيمة 7 ملايين يورو خلال الربع المنتهي في ديسمبر2018.

واستشهدت الشركة بضعف أسعار تذاكر الطيران كعامل رئيسي في الخسائر المسجلة خلال الربع الماضي، كما حذرت من استمرار الضعف مع الإشارة إلى إمكانية تنفيذ عمليات خفض إضافية بالأسعار.

وارتفع إيرادات “رايان إير”، إلى 1.53 مليار يورو خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل 1.41 مليار يورو خلال الربع المماثل من عام 2017.

وجاءت الزيادة في الإيرادات مع ارتفاع عدد الركاب بنحو 8% خلال الثلاثة أشهر من أكتوبر وحتى ديسمبر على أساس سنوي ليسجل 32.7 مليون راكب.

و خفَّضت رايان إير خلال الشهر الماضي نظرتها المسقبلية لأرباح العام بأكمله ليتراوح بين 1 إلى 1.1 مليار يورو أو ما يعادل 25% أقل من تقديرات مايو.

وفي الساعة 10:57 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 12:57 مساءً بتوقيت القاهرة، انخفض سهم “رايان إير” بنسبة 4.1% ليهبط إلى 10.97 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock