اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

روسيا : إرسال رواد فضاء إلى القمر بداية 2030

روسيا : إرسال رواد فضاء إلى القمر بداية 2030

أربيان بزنس مصر : من المنتظر أن يهبط رواد الفضاء الروس على سطح القمر لمدة أسبوعين في الفترة ما بين عام 2030 وعام 2035.

وأعلن ذلك النائب الأول لشركة ” إينيرغيا” الروسية، يفغيني مكرينين، في مؤتمر “الفضاء ومستقبل التعاون الدولي” الذي عقد في موسكو بمناسبة حلول الذكرى الـ20 على انطلاق مشروع المحطة الفضائية الدولية.

و أضاف ، أنه بموجب خارطة الطريق القمرية الروسية فإن طاقما روسيا سيهبط على سطح القمر من المحطة القمرية المدارية المأهولة التي يتوقع إنشاؤها في المدار القمري، بناءً على تصاميم المحطة الفضائية الدولية ، وفقاً لـ ” تاس ” .

ووفقاً للمخطط الروسي، ستكون المحطة القمرية المدارية جاهزة في الفترة ما بين عام 2030 وعام 2035، وستستغرق أول بعثة مأهولة إلى القمر 14 يومًا.

وتضم خارطة الطريق 3 مراحل، وسيتم في المرحلة الأولى (لغاية عام 2025) تجربة التكنولوجيات القمرية على متن المحطة الفضائية الدولية، وإنشاء وحدة أساسية للمحطة القمرية، واختبار مركبة “فيديراتسيا”، وإرسال مسابير إلى القمر ومداره.

أما المرحلة الثانية (أعوام 2025 – 2030) فتقضي بتحقيق بعثات مأهولة أولى إلى سطح القمر وإنشاء أول عناصر للقاعدة القمرية المأهولة هناك.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة، فإنها تقضي باستكمال بناء قاعدة قمرية مأهولة يزورها رواد الفضاء، وإنشاء نظام موحد للمحطات والمركبات المأهولة وغير المأهولة المستخدمة لاستصلاح القمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock