اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

روسيا : تصنيع منظومة أرضية متطورة لتعطيل عمل الأقمار الصناعية

روسيا : تصنيع منظومة أرضية متطورة لتعطيل عمل الأقمار الصناعية

أربيان بزنس مصر : نجح مهندسون روس في صناعة بطاريات فائقة القدرة تتزود بها منظومات إلكترونية، باستطاعتها إسكات الاتصال الفضائي للعدو الافتراضي.

وكشف مصدر لوكالة “إنترفاكس” في مجمع الصناعات الحربية الروسية، عن أن المنظومات الجديدة للحرب الإلكترونية تنشر على سطح الأرض وليس في المدار الأرضي. وتستطيع تعطيل عمل أقمار الاتصال الصناعية المعادية بشكل تام.

و أضاف المصدر ، إن إحدى تلك المنظومات الإلكترونية هي منظومة “تيرادا-2 إس”، وأوضح أن العمل على تصميمها بدأ عام 2001. وأضاف أن نجاح اختبار المنظومة يعني أنها ستسلم لوحدات الحرب الإلكترونية الروسية ، وفقاً لـ زاشيشات روسيا.

ووقعت وزارة الدفاع الروسية على هامش منتدى “الجيش-2018” اتفاقية توريد محطات الحرب الإلكترونية المضادة للأقمار الصناعية من الجيل الجديد، مع مصنع “إلكتروبريبور” في مدينة فلاديمير الروسية، الذي تولى إنتاج تلك المحطات وتسليمها عام 2019 للجيش الروسي.

وأكد تلك المعلومات نائب رئيس المعهد المركزي الـ 46 للبحوث العلمية، أوليغ تشاسوف، الذي قال في ديسمبر الماضي، إن وحدات الجيش الروسي ستتسلم عام 2019 محطات ضاربة مضادة للأقمار الصناعية من نوع “تيرادا-2 إس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock