اخبار عاجلةاخر الاخبارالتلفزيون و السينما

” زهرة العلا ” قبل رحيلها اختارت شهيرة لكتابة مسلسل عن حياتها وغادة عادل لتقوم بدورها …ولكنها أصبحت ذكرى في طي النسيان

" زهرة العلا " قبل رحيلها اختارت شهيرة لكتابة مسلسل عن حياتها وغادة عادل لتقوم بدورها ...ولكنها أصبحت ذكرى في طي النسيان

أربيان بزنس مصر : ولدت بالإسكندرية يوم 10 يونيو عام 1934 ، وفي النصف الأخير من ديسمبر الماضي مرت الذكرى الخامسة لرحيلها فهي التي رحلت عام 2013.

قبل رحيلها دونت مذكراتها واختارت شهيرة لكتابة مسلسل يمثل مشوارها الفني ، كما اقترحت أن تمثل الفنانة غادة عادل دورها نظراً لانها ترى تشابها كبيراً بينهما على مستوى الشكل وفق ما جاء على لسان ابنتها منال الصيفي.

وعرف عنها حنانها الكبير الذي اغدقته على بناتها واحفادها وباقي افراد اسرتها كما جاء في شهادة ابنتها المخرجة منال الصيفي والتي تحدثت كثيرا عن برها بوالديها ايضا واشقائها.

هي زوجة العندليب في الوسادة الخالية وهي حبيبة صلاح ذو الفقار في رد قلبي وشقيقة فاتن حمامة في دعاء الكروان. هي الفنانة زهرة العلا ذات الوجه الملائكي والملامح الأوروبية وهي التي قدمت ما يربو عن 120 فيلما و50 مسلسلا دراميا ، إنها الفنانة ” زهرة العلا “.

وكانت الفنانة زهرة العلا ، قد إنخرطت في المجال الفني وهي في سن 14 عاما وذلك بعد أن إكتشفها الفنان المسرحي الكبير يوسف وهبي الذي كان صديقا لوالدها وقام بضمها لفرقته المسرحية كما ساهم في إلتحاقها بمعهد الفنون المسرحية.

وقبل أن تتجة إلى الشاشة الفضية ساعدها عميد المسرح العربي يوسف وهبي في صقل موهبتها وقدمها في مسرحية أولاد الفقراء قبل ان يقدمها المخرج زكي طليمات في مسرحيات البخيل وبجماليون والمتزحلقات.

وشاركت في أول فيلم لها وهو ” خدعني أبي ” أمام عزيزة أمير. وكان فيلم ” انا بنت ناس ” هو الذي صنع جماهيرتها لتصبح بعد ذلك إحدى نجمات السينما في زمن الأبيض والأسود.
ومن أبرز أفلامها في تلك الفترة ” إني راحلة ” و” آمنت بالله ” و ” يسقط الإستعمار” و ” جحيم الغيرة ” و ” جميلة ” و” طريق السعادة ” و” شريك حياتي “.

وكانت لها تجربة مع نجم الكوميديا إسماعيل ياسين في العديد من الأفلام منها ” إسماعيل ياسين في الأسطول” و” اسماعيل ياسين في البوليس “.

ومن بين الأفلام المهمة التي قدمتها أيضا الليالي الدافئة والوسادة الخالية مع عبد الحليم حافظ ولبنى عبد العزيز عن رواية إحسان عبد القدوس ولنفس الكاتب قدمت فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف وزبيدة ثروت ورشدي أباظةومثلت ايضا في حد السيف وسيدة القصر.

ورغم أنها قدمت عديد الأفلام إلا ان دعاء الكروان الذي قدمته مع فاتن حمامة وأحمد مظهر عن قصة عميد الأدب العربي طه حسين كان الأقرب إلى قلبها.

وتسبب إٍرتباطها بالفنان صلاح ذو الفقار الذي كان زوجها الثالث كان حدثا كبيرا في حياتها وهي التي شاركته البطولة في فيلم رد قلبي وكانت تمثل دور حبيبته فإقترح عليها أن يحولا التمثيل إلى حقيقة وهو ما حدث فعلا لكن هذا الارتباط انتهى سريعا كما ولد سريعا وتم الطلاق بين صاحبة الوجه الملائكي ودونجوان الشاشة العربية بعد عام من الارتباط.

ثم ارتبطت بالمخرج حسن الصيفي وكان هذا زواج العمر فقد دام الارتباط بينهما 45 عاما وأثمر إنجاب كل من المخرجة منال الصيفي وشقيقتها أمل التي تزوجت شقيق الفنانة إلهام شاهين.

ومن أبرز المسلسلات التي قدمتها إني راحلة مع محمود مرسي وعلى هامش السيرة مع الفنان احمد مظهر.

واعتزلت الفنانة زهرة العلا في بداية التسعينات بعد ان قدمت فيلم أرض أرض مع فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين.

صورة ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock