ElGhazaly Group
غير مصنف

ساسكو تعلن بدء توزيع الأرباح النقدية عن النصف الأول في 21 سبتمبر

ساسكو تعلن بدء توزيع الأرباح النقدية عن النصف الأول في 21 سبتمبر

كشفت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) ، عن تاريخ وطريقة توزيع الأرباح النقدية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2022.

وأكدت الشركة في بيان اليوم الأحد على ” تداول ” ، إنه سيتم صرف الأرباح النقدية ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر/ أيلول 2022، عن طريق بنك الرياض.

وقالت الشركة، أن توزيع الأرباح سيكون عن طريق إيداع الأرباح مباشرة في حسابات المساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية المرتبطة بحساب بنكي لدى أحد البنوك المحلية.

ولفتت “ساسكو”، إلى أنه سيتم صرف الأرباح مباشرة عن طريق مراجعة أحد فروع بنك الرياض وذلك لـكل من المساهمين أصحاب المحافظ الاستثمارية غير المرتبطة بحسابات بنكية، والمساهمين حملة الشهادات (الذين ليس لديهم محافظ استثمارية) بموجب شهادة الأسهم.

وطالبت الشركة، مساهميها بضرورة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام الحسابات البنكية بالمحافظ الاستثمارية؛ لضمان وصول أرباحهم دون تأخير.

ولفتت “ساسكو”، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم فإنها تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في اجتماعه المنعقد بتاريخ 4 سبتمبر/ أيلول الجاري، توزيع أرباح على مساهمي الشركة عن النصف الأول من العام المالي 2022 بواقع 0.50 ريال لكل سهم، أي ما يعادل 5% من رأس مال الشركة، بإجمالي مبلغ 30 مليون ريال.

وكانت أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق (الخميس 8 سبتمبر/ أيلول 2022م) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى