اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

سبيس إكس : إطلاق مركبة مأهولة إلى المحطة الفضائية …بداية مايو

سبيس إكس : إطلاق مركبة مأهولة إلى المحطة الفضائية ...بداية مايو

أربيان بزنس مصر : كشفت مصادر في شركة “سبيس إكس” الأمريكية ، عن الموعد المخطط لإطلاق مركبتها Crew Dragon في رحلة مأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة نقلت المركبة المذكورة يوم الخميس 13 فبراير الجاري إلى إحدى المهاجع في قاعدة كيب كانافيرال بفلوريدا، لتركب على منصة الإطلاق 39A، استعدادا لإطلاقها نحو المحطة الفضائية الدولية أوائل مايو المقبل.

ومن المفترض أن تحمل Crew Dragon إلى المحطة رائدي الفضاء، روبرت بينكين، ودوغلاس هيرلي، ليبقيا على متن المحطة لأسبوعين تقريبا ويعودا بعدها إلى الأرض.

وقال بيان صادر عن “سبيس إكس” : “نجري حاليا الاختبارات النهائية على مركبة Crew Dragon، ونتحقق من جهوزيتها للرحلة القادمة، في حال نجاح هذه المركبة في مهمتها ستقرر ناسا إن كانت ستعتمدها للرحلات الفضائية المأهولة نحو المحطة الفضائية”.

وCrew Dragon هي نسخة معدلة عن مركبة Dragon الفضائية الأمريكية التي تستخدم لإيصال البضائع إلى المحطة الفضائية الدولية ، وفقاً لـ تاس.

وكانت “سبيس إكس” قد أطلقت هذه المركبة في رحلة اختبارية نحو المحطة في 2 مارس العام الماضي، لتلتحم بالمحطة بعدها بيوم تقريبا، ومن ثم انفصلت وعادت إلى الأرض في الـ 8 من الشهر نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد توقفت عن إرسال الرواد من الأرض نحو محطة الفضاء الدولية بعد أن تخلت عن برنامج Space Shuttle الفضائي عام 2011، وأصبحت روسيا هي الدولة الوحيدة التي ترسل مركباتها لإيصال الرواد إلى المحطة وإعادتهم إلى الأرض مجددا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock