اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

سبيس إكس : نجاح اختبار منظومة الإنقاذ في المركبة الفضائية ” دراجون”

سبيس إكس : نجاح اختبار منظومة الإنقاذ في المركبة الفضائية " دراجون"

أربيان بزنس مصر : نجحت شركة سبيس إكس الأمريكية في اختبار منظومة إنقاذ رواد الفضاء في المركبة الفضائية المأهولة Crew Dragon، عند انطلاق صاروخ النقل فالكون-9.

وكان هذا الاختبار خطوة مهمة قبل إطلاق المركبة دراجون إلى المحطة الفضائية الدولية، وعلى متنها رواد الفضاء، بعد بضعة أشهر.

ويشير موقع الشركة الرسمي إلى أن “فالكون -9 انطلق من مطار كيب كانافيرال الفضائي وبعد مضي 84 ثانية على إطلاقه انفصلت المركبة دراجون عنه وبواسطة منظومة مظلات خاصة هبطت على منصة في المحيط الأطلسي، وبعد انفصال المركبة انفجرت المرحلة الأولى للصاروخ، كما يحدث عند انفجار الصاروخ الذي على متنه مركبة فضائية مأهولة”.

و أكد إيلون موسك رئيس شركة سبيس إكس، في مؤتمر صحفي عقده بعد نجاح الاختبار، “نعتقد الآن ربما سيكون أول إطلاق مأهول للمركبة في الربع الثاني من السنة الحالية”.

ووفقا لموسك ولجيم برايدنستاين رئيس وكالة الفضاء الأمريكية، استنادا إلى النتائج الأولية، كان الاختبار ناجحا، حيث انفصلت المركبة في الوقت المناسب عن الصاروخ العاطل، وهبطت وفق الخطة المرسومة، وبعد انفصالها انفجر الصاروخ.

وأضاف موسك موضحا، “ستكون المعدات اللازمة للرحلة الأولى جاهزة في نهاية فبراير بداية مارس”. ولكن علينا تنفيذ الكثير من الأعمال التحضيرية، بما فيها تنسيق جدول الرحلات مع جدول المحطة الفضائية الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock