اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةعالم القوة

سلاح روسيا الجوي يتسلم طائرة ” أن – 124 – 100 ” روسلان” المتطورة

سلاح روسيا الجوي يتسلم طائرة " أن – 124 – 100 " روسلان" المتطورة

أربيان بزنس مصر : تسلمت القوات الجوية الفضائية الروسية طائرة الشحن الثقيلة “آن – 124- 100” (روسلان) ، من شركة “أفياستار” من مدينة أوليانوفسك الروسية ، في إطار برنامج إصلاح وتطوير طائرات النقل الروسية الذي تولت الشركة تنفيذه ، وفقاً لـ تاس .

و أكد المكتب الصحفي للشركة بأن عملية إصلاح وتطوير الطائرة قضت بالاستغناء عن قطع الغيار المستهلكة الأجنبية الصنع واستخدام قطع الغيار الروسية الصنع وإزالة إصابات تعرضت لها طائرة النقل أثناء استثمارها الطويل في صفوف القوات الجوية والفضائية الروسية.

و أوضح مدير برنامج إصلاح وتطوير طائرات النقل في الشركة، سيرجي دياتشكوف، إن تلك الطائرة صنعت عام 1987. وبلغ عدد ساعات تحليقها 4 آلاف و58 ساعة حيث قامت بـ1751 طلعة ( الإقلاع و الهبوط)، مشيرا إلى أن الطائرة يمكن أن تقوم بعد إصلاحها بـ 750 طلعة إضافية ( 2000 ساعة في الجو).

وأضاف أن شركته تقوم حاليا بإصلاح وتطوير 3 طائرات أخرى من طراز “آن – 124 – 100” (روسلان) ستسلم للقوات الجوية والفضائية الروسية في 1 نوفمبر المقبل.

يذكر أن شركة “أفياستار” الروسية تولت إصلاح وتطوير طائرات النقل الثقيلة “روسلان” منذ عام 2004 حيث أوكلت إليها مهمة إطالة عمر خدمة الطائرات حتى 45 عاما.

جدير بالذكر أن سرعة طائرة النقل “روسلان” تبلغ 865 كم/ساعة، ووزنها عند الإقلاع 450 طنا، والسقف الأقصى للارتفاع 12 ألف متر، ومدى الطيران العملي 12100 كيلومتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock