ElGhazaly Group
غير مصنف

سمو العقارية تعتمد توزيع 0.5 ريال للسهم عن النصف الثاني

سمو العقارية تعتمد توزيع 0.5 ريال للسهم عن النصف الثاني

اعتمد مساهمو شركة سمو العقارية خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة ، والمنعقدة أمس الثلاثاء، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% (ما يعادل 0.5 ريال لكل سهم) على المساهمين عن النصف الثاني 2021.

وأكدت الشركة في بيان  اليوم الأربعاء على  “تداول ” أن إجمالي التوزيعات النقدية بلغت نحو 18.75 مليون ريال.

وقالت الشركة أن الجمعية وافقت على بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال، فيما رفضت الموافقة على بند تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيض الوارد في الفقرة (1) من المادة 71 من نظام الشركات.

وأشارت الشركة إلى أنه سوف يتم توزيع الأرباح يوم الاثنين الموافق 30 مايو 2022م، علما بأن أحقية توزيع الأرباح للمساهمين ستكون لمالكي الأسهم يوم الاستحقاق والمسجلين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة وسيتم التوزيع عن طريق التحويل المباشر إلى حساباتهم الشخصية والمربوطة بمحافظهم الاستثمارية.

و  أوضحت النتائج المالية السنوية للشركة تحقيقها نمواً بصافي أرباحها خلال عام 2021 بنسبة 13.77%؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 81.21 مليون ريال مقابل 71.4 مليون ريال في عام 2020.

وعزت الشركة  السبب في ارتفاع صافي الربح لعام 2021 مقارنة مع صافي ربح 2020 بنسبة 13.77% يعود إلى ارتفاع إيرادات الشركة التشغيلية لعام 2021 إلى 103 ملايين ريال وبنسبة ارتفاع 6% مقارنة مع الإيرادات التشغيلية للعام الماضي، إضافة إلى تحقيق الشركة لعوائد استثمارية من حصتها في نتائج أعمال الشركات الزميلة بمبلغ 31.7 مليون ريال، وقيام الشركة خلال العام بالسداد المبكر لقرض القائم عليها لأحد البنوك التجارية مما خفض تكاليف الفوائد التمويلية بنسبة 79 % مقارنة مع العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى