إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالتلفزيون و السينماالمؤشر

سهم ” آبل ” يهبط بـ 3.5 % عقب خفض السعر المستهدف

سهم " آبل " يهبط بـ 3.5 % عقب خفض السعر المستهدف

أربيان بزنس مصر : انخفض سهم آبل بنحو 3.5 %، خلال جلسة تداولات اليوم الإثنين، مع خفض بنك “إتش.إس.بي.سي” السعر المستهدف للسهم.

وفي الساعة 3:25 مساءً بتوقيت جرينيتش ، الساعة 5:25 مساءً بتوقيت القاهرة ، انخفض سهم آبل بنسبة 3.4 %، إلى 182.63 دولار.

وتأثر سهم الشركة الأمريكية المصنعة لهواتف الآيفون سلباً مع خفض “إروان رامبورغ” الرئيس المشارك العالمي لقسم بحوث المستهلك والتجزئة في بنك “إتش.إس.بي.سي” السعر المستهدف للسهم إلى 174 دولاراً بدلاً من 180 دولاراً سابقة.

ويأتي قرار خفض السعر المستهدف لسهم آبل وسط تجدد مخاطر النمو الاقتصادي للصين إلى جانب التعريفات الأمريكية على السلع الصينية.

وشهدت الفترة الماضية تصعيداً في الأوضاع التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم، مع زيادة واشنطن التعريفات إلى 25 %، بدلاً من 10 % ، وسط ردود انتقامية من جانب الصين.

وتعرض سهم آبل كذلك إلى ضغوط وسط موجة بيعية أكبر تعرضت لها أسهم شركات التكنولوجيا بعد تعليق جوجل أنشطتها التجارية مع هواوي وسط انضمام آخرين لمثل هذا القرار مثل إنتل وكوالكوم.

ويرى المحلل في “إتش.إس.بي.سي” خلال مذكرة نقلتها شبكة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية أن الزيادة الأخيرة في التعريفات والردود الانتقامية بالتالي من بكين قد تجبر آبل على زيادة أسعار هواتفها ما يقلص الطلب بالنظر لشعور المستهلكين حيال سعر إصدار الآيفون الجديد.

ويضيف أن هناك خطر آخر في السوق الصيني بشأن تحول سريع من قبل المستهلكين لبدائل أخرى مثل هواوي وتشاومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock