ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

سهم “علي بابا” يصعد 8% بعد فرض غرامة قياسية على الشركة

سهم "علي بابا" يصعد 8% بعد فرض غرامة قياسية على الشركة

صعد سهم “علي بابا” 8% خلال جلسة تداولات اليوم الإثنين ، بعد فرض الجهات التنظيمية الصينية غرامة بقيمة 18.23 مليار يوان (2.8 مليار دولار)، نتيجة تحقيق بشأن مكافحة الاحتكار.

وفي الساعة 6:20 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 8:20 صباحاً بتوقيت القاهرة ، خلال تداولات بورصة هونج كونج الإثنين، قفز سهم شركة التجارة الإلكترونية الصينية بنسبة 8% عند 235.4 دولار هونج كونج.

وذكرت المجموعة التي أسسها الملياردير “جاك ما” أن الغرامة القياسية التي فرضت عليها خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي تمثل نهاية للتحقيق بشأن مكافحة الاحتكار مع الشركة.

وذكر بنك “مورجان ستانلي” في مذكرة بعد يوم من صدور قرار الغرامة أنه على الرغم من مبلغ الغرامة القياسي، إلا أنه يرفع عبئًا كبيرًا عن “علي بابا” ويعيد تركيز السوق على الأساسيات.

يذكر أن الجهات التنظيمية الصينية بدأت تحقيق بشأن مكافحة الاحتكار مع “علي بابا” في ديسمبر، وكان التركيز الأساسي حول ممارسة تجبر التجار على إدراج منتجاتهم في إحدى منصتي التجارة الإلكترونية، بدلاً من اختيار كليهما.

وذكرت إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق “إس إيه إم آر” السبت أن هذه الممارسة تخنق المنافسة في سوق التجزئة عبر الإنترنت في الصين وتنتهك أعمال التجار على المنصات والحقوق والمصالح المشروعة للمستهلكين.

وأوضح “دانيال تشانغ” المدير التنفيذي لـ “علي بابا” قائلاً: “علي بابا” ستدخل تدابير جديدة لخفض حواجز الدخول والتكاليف على الشركات والتجار على المنصة، وأنها ستواصل التوسع في المدن الصينية الأصغر والمناطق الريفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى