اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

سوبركار ماكلارين تلغي 1200 وظيفة بسبب كورونا

سوبركار ماكلارين تلغي 1200 وظيفة بسبب كورونا

أعلنت شركة ماكلارين البريطانية المصنعة للسيارات الخارقة ، والتي تضم فريق الفورمولا ون ، اليوم الثلاثاء إنها ستلغي 1200 وظيفة في إطار برنامج إعادة هيكلة مقترح في الوقت الذي تتعامل فيه مع تداعيات جائحة كوفيد 19.

وقالت الشركة في بيان إن من المتوقع أن تؤثر هذه الخطوة على الوظائف عبر التكنولوجيا التطبيقية للمجموعة وأعمال السيارات والسباقات، وفقاً لرويترز.

وأضافت الشركة أن إلغاء فعاليات رياضة السيارات وتعليق أنشطة التصنيع وتجارة التجزئة حول العالم وتراجع الطلب على الحلول التكنولوجية أضر بأنشطة المجموعة المدرة للدخل.

وقالت :”إنه مسار عمل عملنا بجد لتجنبه ، بعد أن اتخذنا بالفعل تدابير درامية لتوفير التكاليف في جميع مجالات العمل.
وأوضح الرئيس التنفيذي بول والش : “ليس أمامنا خيار آخر سوى تقليص حجم قوة العمل لدينا”.

وتمثل تخفيضات الوظائف أكثر من ربع القوى العاملة في المجموعة التي يزيد عددها قليلاً عن 4000 ، وفقًا لـ Sky News ، التي نشرت الخبر لأول مرة. وتمتلك المجموعة غالبية صندوق ممتلكات البحرين السيادي ممتلكات.

وكان ماكلارين أول فريق في فورمولا 1 ينطلق من الموظفين في أبريل بسبب الوباء. يبلغ عددهم أكثر بقليل من 800 شخص ، ومن المتوقع أن ينخفض بنحو 70 شخصًا.

من المقرر أن تقدم فورمولا 1 سقف ميزانية قدره 145 مليون دولار العام المقبل حيث تسعى الرياضة لخفض التكاليف ومساعدة الفرق العشرة على البقاء.

وماكلارين هو ثاني أنجح فريق بعد فيراري في تاريخ الرياضة ، وأعطى بطل مرسيدس ست مرات لويس هاميلتون أول ظهور له في عام 2007.

واحتلوا المركز الرابع في عام 2019 ووقعوا للتو مع الأسترالي دانيال ريكاردو لشريك البريطاني لاندو نوريس في 2021.

ذكرت سكاي نيوز في 14 مايو أن ماكلارين كان يسعى لجمع ما يصل إلى 275 مليون جنيه إسترليني (339.57 مليون دولار) عن طريق الاقتراض من مقر الشركة الرئيسي في ووكينغ ومجموعة سيارات السباق التاريخية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock