اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالرياضة

سيدات كولومبيا يفوزنَّ على الأرجنتين ويُتوجنَّ بذهبية الأمريكيتين

سيدات كولومبيا يفوزنَّ على الأرجنتين ويُتوجنَّ بذهبية الأمريكيتين

أربيان بزنس مصر : نجح منتخب كولومبيا للسيدات في انتزاع الميدالية الذهبية في دورة ألعاب الأمريكيتين 2019 في بيرو، لأول مرة في تاريخه، بعد أن حقق الانتصار بصعوبة، صباح اليوم السبت، على منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح.

ولم تكن مهمة حرمان الأرجنتين من نيل الميدالية الذهبية الأولى في تاريخه بالمهمة السهلة بالنسبة لكولومبيا، حيث خرج من الشوط الأول متعادلاً بنتيجة 1-1، عندما افتتحت الكولومبية ماريا أوسمي التسجيل بالدقيقة 33، قبل أن تدرك الأرجنتينية أجوستينا باروسو التعادل في الدقيقة 41.

واستمر التعادل بين المنتخبين إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت للكولومبيات، عندما أهدرت الأرجنتينية جابرييلا تشافيز الركلة السابعة، لتنتهي بنتجية 7-6 للكولومبيات واللاتي واصلن في إبراز قوة الكرة النسائية الكولومبية في القارة، بعد أن فاز فريق أتلتيكو هويلا الكولومبي بلقب كأس الليبرتادوريس للسيدات 2018.

وتُهيمن البرازيل على تاريخ مسابقة كرة القدم النسائية في دورة ألعاب الأمريكيتين، بعد إدراج الكرة النسائية بالألعاب في 1999، حيث فازت بالذهبية 3 مرات نسخ 2003 و2007 و2015، مقابل مرة واحدة لأمريكا في 1999، وكندا في 2011، وأخيراً كولومبيا 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock