إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبار

شركات التكنولوجيا تختار دولة الإمارات لتجربة تقنية 5G

شركات التكنولوجيا تختار دولة الإمارات لتجربة تقنية 5G

أربيان بزنس مصر : تعتزم شركات التكنولوجيا اختيار دولة الإمارات لتجربة تطبيقاتها العملية في تقنية الجيل الخامس (G5)، في ظل تنافس عالمي عالي المستوى بين شبكات الاتصالات والدول، من أجل الفوز بتشغيل تقنية الجيل الخامس (G5) فائقة السرعة.

تأتي تقنية الجيل الخامس لتحل محل شبكات الجيل الرابع الحالية G4 والجيل الثالث G3 بسبب سرعتها الفائقة، حيث تعتبر تقنية الجيل الخامس أكثر سرعة من الجيل الرابع بنحو 100 مرة، ومن الأرجح أن تكون الشبكة متاحة في دولة الإمارات خلال فترة قريبة.

وتطمح الإمارات للاعتماد على تقنية الجيل الخامس، لأنها ستفتح المجال لمزيد من الابتكارات التكنولوجية.

من جهته، قال عمر عايش، مؤسس ورئيس مجلس إدارة “ونفوز” للتقنية، إن “دولة الإمارات مرشحة لتكون من أوائل الدول في العالم السباقة في تفعيل تقنية الجيل الخامس، التي ستجذب العديد من شركات التقنية إلى اختبار تطبيقاتها التي يجب أن تتماشى مع متطلبات تشغيل الجيل الخامس”.

موجز أخبار التكنولوجيا: حروب الـ5G على حدود الصين وثغرة بـGalaxy S10
أضاف أن “التطبيقات وجاهزية شركات التقنية التي ترغب في الاستفادة من هذا الجيل، يجب أن تكون قادرة على مواكبة السرعة وتفاعلية الجمهور لاستخدامات الموقع والتطبيقات والخدمات، كي تكون مترابطة مع شبكات الجيل الخامس”.

وذكر “عايش” أن منصة “ونفوز” لتجارة السيارات ستكون من أولى الشركات التي ستختبر هيكلتها التقنية مع الجيل الخامس في دولة الإمارات، حيث سيوجد مهندسو ومبرمجو الموقع في دولة الإمارات، عند إطلاق الخدمة المتوقع خلال العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock