اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةسياحة

شركات الطيران الأوروبية تسير رحلات شبه خاوية للامتثال للقواعد

شركات الطيران الأوروبية تسير رحلات شبه خاوية للامتثال للقواعد

تسير الخطوط الجوية في أوروبا هذا الشتاء طائرات ركاب تكون أحيانًا شبه خاوية، من أجل الحفاظ على مواقع الإقلاع الهبوط في المطارات، خلال وقت انخفاض الطلب على السفر.

وأثار شرط الاستخدام هذا جدلاً وغضبًا في ظل تزايد القلق الدولي بشأن تغير المناخ وانبعاثات الكربون الناتجة عن صناعة الطيران، بينما يدافع ممثلو صناعة المطارات عن ذلك بضرورة الحفاظ على الجدوى التجارية والتواصل والقدرة التنافسية.

وأعربت شركات الطيران عن إحباطها إزاء قواعد مواقع هبوط وإقلاع الطائرات في المطارات التي تسمى بـ “استخدمها أو تفقدها” التي وضعتها المفوضية الأوروبية، والتي تم تعليقها في مارس 2020 عندما تأثرت الصناعة بوباء “كوفيد-19”.

ومنذ ذلك الحين تم إعادة العمل بشكل تدريجي بالقواعد التي تطلب من شركات الطيران حاليًا استخدام 50% من المواقع المخصصة لهم في المطارات، ومن المقرر أن يرتفع ذلك الرقم إلى 80% في الصيف.

وعلى سبيل المثال، شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” التي يتعين عليها القيام بـ 18 ألف رحلة جوية غير ضرورية خلال موسم الشتاء من أجل تلبية تلك القواعد، كما على الشركة التابعة لها “بروكسل إيرلاينز” القيام بثلاثة آلاف رحلة شبه خاوية بحلول نهاية مارس، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى