اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةسياحة

شركات الطيران العالمية تخفض أسعارها لإنعاش الطلب مرة أخرى

شركات الطيران العالمية تخفض أسعارها لإنعاش الطلب مرة أخرى

تعتزم شركات الطيران العالمية تخفيض أسعار رحلاتها الجوية لإنعاش الطلب مرة أخرى خلال العام الحالي، بعدما شهدت عامًا من الوباء، إذ تضرر قطاع الطيران والسفر بسبب تداعيات فيروس “كورونا” والإغلاق العالمي، وفقًا لما ذكرته “بلومبرج”.

وعلى مستوى أوروبا، أشار الرئيس التنفيذي لشركة “ريان إير” “مايكل أوليري” إلى تخفيض أسعار الرحلات إلى 12.33 دولار، وألغت الشركة الإيرلندية أمس معظم رحلاتها إلى المملكة المتحدة وأيرلندا اعتبارًا من الحادي والعشرين من يناير بسبب قيود الإغلاق.

واتجهت بعض الشركات للإعلانات الترويجية مثل “تشاينا إيسترن إيرلاينز”، والتي أعلنت عن عروضها لعدد مفتوح من الرحلات بسعر رحلة واحدة، فيما يقدم بعض وكلاء السفر عبر الإنترنت عروضًا مغرية على رحلات الصين لقضاء عطلة العام القمري الجديد الشهر المقبل.

 

وشجع بدء تلقي اللقاحات في عدة دول شركات الطيران على تقديم العروض ومحاولة إنعاش الطلب، خاصة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة بسبب نشر حملات التطعيم بلقاحي “فايزر-بيونتيك” و”موديرنا”.

وجمعت شركات الطيران خلال العام الماضي مبالغ قياسية من المساعدات الحكومية البالغة قيمتها 220 مليار دولار، الأمر الذي ساعدها على الصمود أمام تأثير الجائحة، ويبدو أنها تحتاج للمزيد خلال 2021 خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات العالمية بفيروس “كورونا” وظهور سلالة متحورة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى