اخبار عاجلةاخر الاخبارمنوعات

صعود أسعار القهوة يدفع الموردين في إثيوبيا للتخلف عن الوفاء بالصفقات

صعود أسعار القهوة يدفع الموردين في إثيوبيا للتخلف عن الوفاء بالصفقات

كشف تقرير ، عن أن ارتفاع أسعار القهوة دفع بعض الموردين في إثيوبيا إلى التخلف عن إتمام الصفقات التي أبُرمت عندما كانت الأسعار أقل.

وبحسب ما ذكره أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة “بلومبرج”، لم يتمكن بعض المصدرين من الوفاء بالعقود المتفق عليها مع المشتريين الدوليين عندما كانت الأسعار أقل.

وأكدت المصادر حدوث ذلك بعدما طلب المزارعون المزيد من الأموال أو لأن المصدرين المحليين يواجهون أزمة بسبب الانتعاش السريع في الطلب على القهوة.

وقال “أدونجا ديبيلا” المدير العام في هيئة القهوة في إثيوبيا – أكبر منتج لحبوب القهوة في إفريقيا وثاني أكبر مصدر في العالم – إن الحكومة سوف تتدخل لإنفاذ العقود إذا فشلت الأطراف في التوصل إلى اتفاق.

يذكر أن العقود الآجلة للقهوة قفزت بنحو 80% في بورصة نيويورك هذا العام، بعد الجفاف والصقيع الذي أضر بالمحاصيل البرازيلية، كما أثرت اضطرابات الشحن على الإمدادات من المنتجين الرئيسيين مثل فيتنام وكولومبيا.

وسجلت العقود الآجلة لبن “أرابيكا” أعلى مستوياتها منذ عقد، مما زاد ضغوط التضخم على المستهلكين المتضررين من ارتفاع تكاليف الغذاء والطاقة.

كما تخلف بعض منتجي البن في أمريكا الجنوبية عن سداد العقود، مما أدى إلى تفاقم الضغوط المالية على شركات البن التي تعاني من نقص الإمدادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى