اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملات

صعود الدولار قبيل إعلان بيانات اقتصادية

أربيان بزنس مصر : ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال جلسة تداولات اليوم الجمعة ، متجهاً لتسجيل مكاسب أسبوعية وذلك قبيل إعلان بيانات اقتصادية، ومع الأداء القوي لاقتصاد الولايات المتحدة.

وكشفت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية ، عن ارتفاع الطلبيات بنسبة 4.5% في أغسطس الماضي، مقابل تراجع بنحو 1.2% في يوليو السابق له.

وفي الساعة 6:55 صباحاً بتوقيت جرينتش – الساعة 8:55 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.1% إلى 1.1625 دولار، فيما استقر أمام الين عند 113.39 ين.

كما استقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني مُسجلة 1.3072 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري عند 0.9770 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فارتفع بنحو 0.2% إلى 95.054.

وفي الأسبوع الجاري قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي زيادة معدل الفائدة للمرة الثالثة في العام الجاري عند مستوى يتراوح بين 2% و2.25%.

كما أكد البنك على تقديراته بالنسبة لخطة وتيرة الزيادة لمعدل الفائدة، وذلك عند عملية زيادة إضافية في العام الجاري، و3 عمليات رفع لها في 2019.

ومن المقرر أن يتم إعلان بيانات الدخل والإنفاق الشخصي ومؤشر شيكاغو للإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وكانت بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي النهائية أكدت أمس زيادة الناتج الإجمالي المحلي في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة منذ 2014 بنحو 4.2% وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock