اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةعقاري

صناديق الاستثمار العقاري في سنغافورة تضاعف نشاطها الخارجي خلال 2021

صناديق الاستثمار العقاري في سنغافورة تضاعف نشاطها الخارجي خلال 2021

يسارع المستثمرون في قطاع العقارات في سنغافورة في البحث عن فرص للنمو في الخارج في ظل بطء إعادة فتح الحدود وتشغيل الاقتصاد وتناقص العوائد المحلية.

وحسب بيانات جمعتها وكالة “بلومبرج”، فقد قفزت الاستحواذات الأجنبية من قبل صناديق الاستثمار العقاري في المدينة الآسيوية إلى أعلى مستوى على الإطلاق في 2021، فيما بلغت القيمة الإجمالية لتلك الصفقات ضعف المستوى المسجل في 2020 عند 12.3 مليار دولار.

وقال “باتريك وونغ” المحلل لدى “بلومبرج إنتليجنس”: “قد تواصل صناديق الاستثمار العقاري الاعتماد على الاندماجات والاستحواذات الخارجية لتحقيق نمو الأرباح في 2022، بشكل خاص إذا تسببت أوميكرون في المزيد من عدم اليقين بشأن تيسيرات تخفيف قيود السفر”.

ويبدي مستثمرون العقارات في سنغافورة طموحات عالمية منذ فترة طويلة، مع ارتفاع استثماراتهم بالخارج أثناء انتشار الجائحة، كما أن بطء إعادة فتح الاقتصاد إلى جانب الارتفاع المتوقع لإصابات “أوميكرون” عزز من هذا الدافع لديهم.

وتعد صفقة الاندماج المقترحة في الشهر الماضي بقيمة 3.1 مليار دولار بين صندوق “مابلتري كوميرشال تراست” Mapletree Commercial Trust وصندوق “مابلتري نورث إيشا كوميرشال تراست” (Mapletree North Asia Commercial Trust هي الأخيرة في سلسلة من التحركات من جانب مديري صناديق كانوا يشعرون بالرضا عن وجودهم بالسوق المحلية ثم تحولوا إلى تفضيل الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى