اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

صناعات بوبيان : الموافقة على تغيير اسم الشركة و تعديل رأس المال

صناعات بوبيان : الموافقة على تغيير اسم الشركة و تعديل رأس المال

أربيان بزنس مصر : اعتمدت الجمعية العمومية لشركة صناعات بوبيان الدولية القابضة ، في اجتماعها الذي انعقد اليوم الخميس، تغيير اسم الشركة وتعديل رأسمالها.

و أكدت الشركة في بيان اليوم الخميس على بورصة ” ، إن العمومية غير العادية وافقت على تغيير اسم الشركة الحالي ليصبح “وربة كابيتال القابضة”، وتعديل المادة (2) من عقد التأسيس، و(1) من النظام الأساسي ليتوافق مع الكيان الجديد.

ووافقت العمومية على مُقترح تخفيض رأسمال الشركة المُصرح به والمُصدر والمدفوع من 15 مليون دينار إلى 7.2 مليون دينار، وذلك بإلغاء عدد 78 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة 7.8 مليون دينار؛ لإطفاء خسائر الشركة المتراكمة عن السنة المالية المنتهية في 31 يوليو 2018.

وتبع الخطوة السابقة، موافقة العمومية على زيادة رأسمال الشركة المُصرح به من 7.2 مليون دينار إلى 15 مليون دينار، وتفويض مجلس الإدارة في زيادة رأس المال المُصدر والمدفوعة بالكامل في حدود رأس المال المُصرح به بقرار منه وتفويضه بتحديد مقدار وطرق الزيادة وتاريخ تنفيذها واستدعائها.

و أشارت الشركة إلى أن العمومية، وبناءً على ما سبق، وافقت على تعديل المادة (6) من عقد التاسيس والمادة (5) من النظام الأساسي، ليصبح رأس المال المُصرح به 15 مليون دينار موزعاً على 150 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم وجميعها أسهم نقدية، فيما أصبح رأسمال الشركة المُصدر والمدفوع 7.2 مليون دينار موزعاً على 72 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم وجميعها أسهم نقدية.

وتمتلك شركة بوبيان للبتروكيماويات الحصة الأكبر في رأسمال “صناعات بوبيان” بنحو 27.8%، تبعتها حصة شركة مجموعة الصناعات القابضة ومجموعتها بنحو 9.5%.

وارتفع سهم “صناعات بوبيان” بختام جلسة اليوم بنسبة 0.57% ، عند سعر 35 فلساً، وذلك بتداول 125.5 ألف سهم بقيمة 4.2 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock