اخبار عاجلةاخر الاخبارسياحة

طيران الإمارات تطلق 19 رحلة أسبوعياً إلى السعودية

طيران الإمارات تطلق 19 رحلة أسبوعياً إلى السعودية

قالت شركة طيران الإمارات، إنها تقوم حالياً بتشغيل 19 رحلة أسبوعياً من دبي إلى المملكة العربية السعودية، حتى 10 يونيو المقبل.

وذكرت الناقلة أن الرحلات موزعة على أربعة وجهات، بواقع 7 رحلات أسبوعياً إلى الرياض بمعدل رحلة يومياً و7 رحلات أخرى إلى جدة، وفقاً لصحيفة البيان.

وتشغّل طيران الإمارات، 4 رحلات أسبوعياً إلى الدمام، ورحلة واحدة في الأسبوع إلى المدينة المنورة.

وأعلنت السعودية عن السماح بدخول القادمين من الإمارات إلى أراضيها، حيز التنفيذ اليوم، عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، إضافة إلى القادمين من 11 دولة، هي: ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال والمملكة المتحدة والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان.

ويُفعّل القرار اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح اليوم، وسيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول. ويأتي القرار بعد نحو أسبوعين من رفع السعودية تعليق سفر مواطنيها للخارج.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، أمس السبت، تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بشأن تحديث رفع قيود السفر عن المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية.

وينص التعميم على السماح بدخول المملكة للقادمين عبر المنافذ الجوية وإنهاء تعليق السفر للقادمين من الدول التالية: (دولة الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأيرلندا، والجهورية الإيطالية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، واليابان).

ويأتي ذلك إثر إعلان الجهات المختصة بناءً على ما عرضته الجهات الصحية بشأن استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى