اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

عقود النفط الصينية ترتفع مع تجاهل مخاوف الحرب التجارية

أربيان بزنس مصر : زادت أسعار عقود النفط المقومة باليوان الصيني، مقتفية أثر نظيرتها المتداولة في بورصتي لندن ونيويورك، ومتجاهلة المخاوف المتعلقة بتصاعد الصراع التجاري بين واشنطن وبكين، وفي ظل التركيز على احتمالات نقص الإمدادات العالمية بفعل العقوبات الأمريكية على إيران.
وبنهاية تعاملات اليوم الأربعاء في بورصة شنغهاي، زادت العقود الآجلة للخام تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.50% أو بمقدار 2.5 يوان لتنهي الجلسة عند 528.7 يوان للبرميل (77.14 دولار).

من ناحية أخرى وفي الساعة 08:48 صباحًا بتوقيت جرينتش – الساعة 10:48 صباحًا بتوقيت القاهرة ، ارتفعت عقود خام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.10% إلى 79.12 دولار للبرميل، وصعد خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.30% إلى 70.07 دولار للبرميل.

و قال وزير النفط الإيراني “بيجن زنغنه” إنه لن يحضر اجتماع المنتجين العالميين المرتقب في الجزائر هذا الشهر، على أن يمثل بلاده في اللقاء مندوب طهران لدى “أوبك”.

وكشف معهد البترول الأمريكي مساء أمس، عن ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 1.25 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي، إلى جانب هبوط مخزون البنزين بمقدار 1.5 مليون برميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock