اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

عملات الأسواق الناشئة تحقق مكاسب بأكثر من 1 % مع انخفاض الدولار

عملات الأسواق الناشئة تحقق مكاسب بأكثر من 1 % مع انخفاض الدولار

أربيان بزنس مصر : سجلت عملات الأسواق الناشئة مكاسب ملحوظة تجاوزت 1 %، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع خسائر الدولار بعد تصريحات رئيس الفيدرالي.

وفي الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 7:50 مساءً بتوقيت القاهرة ،  ارتفعت عملة جنوب أفريقيا بنحو 1.4 بالمائة إلى 13.977 راند.

فيما جاءت الليرة التركية في المرتبة الثانية ضمن أكبر الرابحين في عملات الأسواق الناشئة حيث ارتفعت بنحو 1.05 بالمائة مقابل الدولار إلى 5.6718 ليرة، وذلك بعد أن تراجعت في اليومين الماضي على خلفية إقالة محافظ البنك المركزي.

وفي تصريحات له اليوم، حذر الرئيس التركي رجب طيب أرودغان من أن الاقتصاد قد يواجه مشاكل خطيرة إذا لم يتم تنفيذ إصلاح كامل داخل البنك المركزي.

و ارتفع الروبل الروسي بنحو 1 %، أمام الورقة الخضراء ليسجل 63.1595 روبل، وبنفس النسبة صعدت عملة البرازيل لتصل إلى 3.7542 ريال.

كما تراجعت عملتي المكسيك والأرجنتين بنحو 0.1 % لكل منهما أما الدولار لتسجلا 19.1744 بيزو، و41.887 بيززو على الترتيب.

وكان البيزو المكسيكي تعرض لخسائر قوية بالأمس على خلفية استقالة وزير المالية بالبلاد بسبب اختلافه مع السياسات الاقتصادية للرئيس.

وخلال ذلك، هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4 %، إلى 97.1030.

وتعرض الدولار الأمريكي للضغط مع تصريحات جيروم باول والتي دعمت آمال خفض الفائدة حيث ذكر أن الفيدرالي سيتصرف حسب حاجة الاقتصاد وذلك مع استمرار الرياح المعاكسة مثل التوترات التجارية ومخاوف تباطؤ النمو.

كما أكد باول أن تقرير الوظائف الأمريكي الأخير والذي يُنظر إليه على أنه قلص آمال خفض الفائدة، لم يغير توقعات الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock