اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةسياحة

” فلاي دبي ” : 9.9 % ارتفاعا في عائدات الشركة النصفية

أربيان بزنس مصر
أعلنت فلاي دبي عن نتائجها نصف السنوية والتي سجلت فيها عائدات بلغت ( 2.5 مليار درهم) ( 689 مليون دولار ) بنمو بلغ 9.9 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

و ارتفع اعداد المسافرين الذين نقلتهم الشركة خلال هذه الفترة لتصل الى 5.4 مليون مسافر بنمو بلغ 10.5 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

و ارتفع اعداد المسافرين لكل رحلة بنسبة بلغت 13.7 % مقارنة مع 2016 وتعكس الزيادة في اعداد المسافرين قوة شبكة الوجهات التي تعمل فيها الناقلة والتي تربط المدن والاسواق التي لم تكن مخدومة من قبل. و كذلك اعداد المسافرين على درجة رجال الاعمال لكل رحلة بنسبة بلغت 22 % .

وسجلت الشركة خلال هذه الفترة خسائر بلغت 142.5 مليون درهم ( 38.8 مليون دولار ) بتراجع بلغ 58% عن نفس الفترة من العام الماضي . وعادة ما يكون النصف الثاني من العام اقوى اداء مقارنة مع النصف الاول.

وساهمت فلاي دبي بنسبة 19.4 % من النمو الاجمالي لمطارات دبي مقارنة مع العام الماضي.
وخلال الشهور الستة الماضية ساهمت عمليات الناقلة بنسبة 12.4 % من اجمالي الحركة الجوية بدبي.
وارتفعت عائدات المسافر لكل كم بنسبة 18.9% والمقاعد المتاحة لكل كم بنسبة 7.9 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

واستمر الطلب قويا على حركة السفر في مختلف وجهات شبكة الناقلة وعززت الشركة حصتها السوقية في مختلف المحطات التي تعمل فيها. غير أن هذه العوامل قابلها أداء الأسعار الذي يحدده السوق. كما ان الناقلة واجهت ارتفاع اسعار الوقود خلال الفترة الماضية وشكل نحو 24.8 % من اجمالي نفقات الناقلة مقارنة مع 23.5 % خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي” استمر الطلب قويا على حركة السفر مع تزايد اعداد المسافرين. سنستمر مع ذلك في ادارة اداء النفقات وموزانة ذلك مع نظرتنا بعيدة الامد بمقومات سوق النقل الجوي في المنطقة.” ندرك ان علينا ان نتمتع بالمرونة تجاه ديناميكية السوق في مختلف محطات الشركة، سنستمر في نهجنا المنضبط لزيادة السعة مع سعينا لتحقيق هدفنا الأوسع المتمثل في ترسيخ وضع فلاي دبي في مركز صناعة السفر العالمية”.

ومن جهته قال اربيند كومار نائب رئيس اول المالية في فلاي دبي” خلال الشهور الستة الاولى من العام الجاري رأينا ضغطا على النفقات والايرادات. “نحن مستمرون في تركيز جهودنا على ثلاثة مجالات: تحسين الاداء في النفقات، والتوسع في شبكة التوزيع وتعزيز الاستفادة من شبكتنا”. ورغم تشابه البيئة التشغيلية مع السنوات الماضية الا اننا سنمضي قدما بحذر مع معرفتنا ان هناك الكثير من الفرص لا زالت امامنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock