اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

فلسطين تسجل 9 إصابات جديدة بكورونا بإجمالي 226

فلسطين تسجل 9 إصابات جديدة بكورونا بإجمالي 226

أربيان بزنس مصر : أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، عن إنها سجلت تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 226 في الأراضي الفلسطينية منها 12 في قطاع غزة.

وقال كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الأولية في الوزارة خلال مؤتمر صحفي في رام الله ”سيتم إغلاق مستشفى ثابت ثابت في طولكرم‏ بعد اكتشاف حالة لمريض كان يعالج في المستشفى“.

وأضاف أنه سيتم إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا لكل من في المستشفى من مرضى وطواقم طبية.

وأوضح الشخرة أن النسبة الأكبر من الإصابات هي لعمال في مسلخين للدجاج في منطقتي عطروت شمال القدس واللد وهما لنفس المالك مما يعني تنقل عدد من العمال بين المنشأتين.

وسجلت الأراضي الفلسطينية حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا لامرأة في الستينات من العمر من قرية بدو شمال غربي القدس منذ بداية انتشار الفيروس الشهر الماضي.

وفي وقت لاحق من يوم الاحد قالت الوزارة إنه تم تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة بالفيروس مما يرفع إجمالي الإصابات في الأراضي الفلسطينية إلى 234 .

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية حذر من أن ”الأسبوعين القادمين سيكونان من أصعب الأوقات من ناحية السيطرة على انتشار المرض والسبب هو عودة 45 ألف عامل إلى بيوتهم من أماكن عملهم في إسرائيل مع بدء عيد الفصح عند اليهود“.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسوما يوم الخميس بتمديد حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية شهرا آخر لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock