اخبار عاجلةاخر الاخبارالصحة و الجمال

فوائد ماسك الطين الأخصر

فوائد ماسك الطين الأخصر

أربيان بزنس مصر : يعمل ماسك الطين على معالجة العديد من المشكلات التي تواجه المظهر العام للشخص وتمثل هذه الفوائد في :

علاج مشاكل البشرة

حب الشباب، والنمش، والبثور، والندبات، كما أنّه يزيل الخلايا الميتة منها، ويجدّد خلاياها، ويمكن استخدامه من خلال مزج أربع ملاعق كبيرة من الطين الأخضر، مع ملعقة كبيرة من القرنفل المدقوق، وملعقة كبيرة من الكافور، وربع كوب من الماء في وعاء، ووضع الخليط على الأماكن المصابة، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ بعدها شطفه بالماء، وتكرار هذه العملية مرة أسبوعياً.

إزالة الدهون
يخلّص ماسك الطين البشرة من الزيوت الزائدة، وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر، مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء، ووضع المزيج على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ، وتكرار هذه العملية مرة أسبوعياً.

ترطيب البشرة

يرطب ماسك الطين البشرة، ويخلصها من الجفاف، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر، مع ملعقتين كبيرتيبن من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدّة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر، واستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

تهدئة البشرة

يقلل ماسك الطين من تهيج البشرة واحمرارها، ويمكن استخدامه من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الطين الأخضر مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم، وملعقة كبيرة من بودرة خشب الصندل، وملعقة صغيرة من الكركم في وعاء، ووضع الخليط على الأماكن المصابة، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم بعدها شطفه بالماء الدافئ.

معالجة حروق الشمس

يعالح ماسك الطين حروق البشرة الناجمة عن أشعة الشمس، وذلك من خلال مزج ثلاث ملاعق كبيرة من الطين الأخضر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة، وتكرار هذه العملية بشكل يومي لحين اختفاء الحروق تماماً.
التخلص من الروؤوس السوداء والبيضاء

يخلص ماسك الطين البشرة من الرؤوس السوداء والبيضاء، وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الطين المغربي مع ملعقة صغيرة من اللوز المدقوق، وملعقة صغيرة من أي صابون بشرة مفضل، وملعقتين كبيرتين من الجلسرين في وعاء، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

تنعيم البشرة

يمنح ماسك الطين البشرة مزيداً من النعومة واللمعان، ويمكن استخدامه من خلال مزج ثلاث ملعقة كبيرة من الطين الهندي مع بيضة، وملعقة كبيرة من الزبادي في وعاء، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، وتكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

تفتيح البشرة

يفتح ماسك الطين البشرة، ويوحد لونها، ويمكن استخدامه من خلال مزيج حبة من الموز مع ملعقتين كبيرتين من الطين الأبيض في الخلاط الكهربائي، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock