إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةتداول

فودافون البريطانية تتحول للأرباح خلال العام المالي 2020

فودافون البريطانية تتحول للأرباح خلال العام المالي 2020

تحولت شركة فودافون إلى الأرباح قبل خصم الضريبة خلال العام المالي 2020، وبالرغم من زيادة إيرادات المجموعة لكنها فشلت في الوفاء بتقديرات المحللين.

وسجلت شركة فودافون توقعاتها بارتفاع ارباحها 2.8 %، خلال العام المالي 2020، ولكنها لم تعطي توقعات العام الحالي المعدلة بسبب أزمة “كورونا”.

و أوضحت نتائج أعمال ثاني أكبر مشغل للهواتف المحمولة في العالم والصادرة اليوم الثلاثاء، أن مجموعة فودافون سجلت أرباحاً قبل خصم الضريبة بقيمة 795 مليون يورو (860.5 مليون دولار) في العام المالي المنتهي في مارس/آذار الماضي مقابل خسائر بنحو 2.61 مليار يورو المسجلة في العام المالي السابق له.

وأما أرباح فودافون قبل خصم الفوائد والضرائب والإطفاء والإهلاك، وهو المؤشر المفضل للشركة البريطانية لحساب الأرباح – فارتفعت بنحو 2.6 %، لتصل إلى 14.88 مليار يورو (16.10 مليار دولار) في العام المالي الحالي مقابل 13.92 مليار يورو المسجلة في العام المالي 2019.

وبالنسبة لصافي خسائر المجموعة في العام المالي المنتهي في مارس/آذار الماضي، فانخفض بشكل حاد إلى 920 مليون يورو مقابل 8.02 مليار يورو خسائر في العام المالي 2019.

فيما ارتفعت إيرادات فودافون بنحو 3 %، إلى 44.974 مليار يورو خلال السنة المالية 2020، مقارنة مع 43.666 مليار يورو المسجلة في العام المالي السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أن فودافون سوف تسجل إيرادات بقيمة 45.42 مليار يورو خلال العام المالي الأخير.

وألغت الشركة التوقعات المستقبلية بشأن الأداء المالي، قائلة إنه في ضوء عدم اليقين وتأثيرات الوباء العالمي لن نتمكن من تقديم توقعات الأرباح الأساسية المعدلة للعام المالي الحالي، الذي بدأ في أبريل/نيسان الماضي.

وقالت الشركة: “نعاني من تأثير مباشر في عوائد خدمة التجوال بسبب انخفاض رحلات السفر الدولي”، متوقعة أن تؤثر الضغوط الاقتصادية على إيراداتها من العملاء كذلك بمرور الوقت.

بواسطة
اربيان بزنس مصر
المصدر
اربيان بزنس مصر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock