اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةتداول

“فيتول” تشتري باقي أسهم “فيفو” لبيع الوقود بالتجزئة بقيمة 2.3 مليار دولار

"فيتول" تشتري باقي أسهم "فيفو" لبيع الوقود بالتجزئة بقيمة 2.3 مليار دولار

اتفقت عملاق التجارة مجموعة “فيتول” على شراء “فيفو إنرجي” في صفقة حددت قيمة شركة بيع الوقود بالتجزئة بنحو 2.3 مليار دولار، وفقاً لـ بلومبرج.

وتعيد الصفقة “فيفو” للشركة الأم لتداول النفط والتي كانت قد باعت أسهم من حصتها في الشركة عام 2018 في أحد أكبر الطروحات العامة الأولية في “بورصة لندن للأوراق المالية” في ذلك العام.

وتأتي صفقة الشراء في إطار سعي “فيتول” للاستثمار من أجل الحصول على منافذ لبيع أنواع الوقود التقليدية التي تقدمها الشركة وخاصة في ظل تحول الطاقة.

وقالت “فيتول” في بيان إن الشركة التي تمتلك 36% من “فيفو” ستدفع 1.85 دولار للسهم نقدًا حيث تقدم “هيليوس إنفستمنت بارتنرز” ثاني أكبر شريك مؤسس في “فيفو” الدعم لإتمام الصفقة.

وتبحث أكبر شركة تجارة نفط مستقلة في العالم عن مجالات لنمو أعمالها في تجارة النفط في الوقت الذي يتحول فيه المستهلكون في الغرب بشكل تدريجي للاعتماد على السيارات الكهربائية وأنواع الوقود الأنظف. حيث تتعامل الشركة مع أكثر من 7 ملايين برميل من النفط والمنتجات يومياً.

وأضافت”فيتول”: “توزيع الوقود وتسويقه في إفريقيا لا يزال أحد الأنشطة الأساسية للمجموعة وسوف تستفيد فيفو من خبرة فيتول وستكون في وضع أفضل لمتابعة الفرص في سوق يشهد منافسة مرتفعة”.

وتبيع “فيفو” الوقود ومواد التشحيم التي تحمل علامة شل و “إنغن” في أكثر من 20 دولة في إفريقيا. قد قفز سهم الشركة 26% في جوهانسبرغ بعد الإعلان عن الصفقة.

وقال كريس بيك رئيس العمل المؤسسي في “فيتول” في البيان: “نؤمن بإمكانيات الشركة فيفو منذ تأسيسنا لها بالشراكة مع هيليوس وشل ونحن متحمسون لضمها لعائلة فيتول كأحد الركائز الاستراتيجية لأنشطتنا في أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى