اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

قابيل: 70 % ارتفاعاً في صادرات مصر إلى الصومال خلال 2017

أربيان بزنس مصر: كشف بيان لوزارة التجارة والصناعة، عن ارتفاع الصادرات المصرية إلى الصومال خلال 2017، بنسبة 69.8%، على أساس سنوي.

و أكد وزير التجارة والصناعة طارق قابيل ، اليوم الأربعاء، إن الصادرات المصرية إلى الصومال بلغت بالعام الماضي 90 مليون دولار، مقابل 53 مليون دولار سجلتها في عام 2016.

وأضاف ، أن مصر تتطلع لتحقيق مزيد من التكامل مع دول القارة الأفريقية، في ظل إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والتي تمثل نقطة إنطلاقة لمعدلات التجارة بين الجانبين.

وأشار إلى أن ، وزارة التجارة، انتهت خلال العام الماضي، من إعداد استراتيجية متكاملة لتنمية الصادرات المصرية لدول القارة الأفريقية خلال الـ3 سنوات المقبلة.

جاء ذلك خلال فعاليات البعثة الرسمية المصرية إلى دولة الصومال، حيث ضمت جهات وطنية عاملة بمجال التجارة والقطاع المصرفي، بمشاركة قطاع الاتفاقيات التجارية التابع لوزارة التجارة والصناعة، وتم بحث سبل تعزيز التجارة بين البلدين.

من جانبها قالت مسؤول سياسات التجارة الدولية بقطاع الاتفاقات التجارية ورئيس الوفد المصري، إن الزيارات الرسمية المتبادلة وومذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والصومال بشأن المجال التجاري والصناعي، دعمت نمو الصادرات خلال 2017.

وتابعت مايسه الرفاعي: “ارتفع إجمالي صادرات المنتجات الغذائية للصومال لـ33 مليون دولار، وعدد الشركات المصدرة لتلك المنتجات وصل إلى 55 شركة، كما زادت صادرات الأدوية إلى 7.1 مليون دولار”

ونوهت بأن بعثة من شركات الأدوية الصومالية تتواجد منذ يومين في مصر؛ لبحث زيادة حجم الصادرات المصرية من الأدوية لتغطية احتياجات السوق الصومالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock