اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةعقاري

قطر : 16 % انخفاضاً في رخص البناء الجديدة خلال يناير

قطر : 16 % انخفاضاً في رخص البناء الجديدة خلال يناير

أربيان بزنس مصر : كشفت بيانات صادرة عن وزارة التخطيط التنموي و الإحصائ القطرية ، عن انخفاض رخص البناء الجديدة في قطر بنسبة 16% في يناير/ كانون الثاني الماضي على أساس سنوي.

و أكدت البيانات ، أن ذلك يرجع إلى زيادة المعروض بشكل يفوق زيادة الطلب، ما دفع بالأسعار للانهيار لمستويات غير مسبوقة، ظهرت في بيانات التضخم والبورصة المحلية.

ووفقاً لبيانات الوزارة القطرية، فقد انخفضت منح رخص البناء الجديدة في 5 مدن ومحافظات قطرية، خلال يناير/ كانون الثاني الماضي على أساس شهري وسنوي.

وبلغ إجمالي رخص البناء الممنوحة في سوق العقارات القطرية، نحو 790 رخصة جديدة في يناير/ كانون الثاني الماضي، نزولا من 941 رخصة بناء جديدة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2018.

و انخفض منح رخص البناء الجديدة في قطر خلال يناير/ كانون الثاني الماضي بنسبة 46.6% ، إلى نحو 182 رخصة جديدة، نزولا من قرابة 341 رخصة جديدة ممنوحة في يناير/ كانون الثاني 2018.

ونزلت رخص البناء الجديدة في محافظة أم صلال بنسبة 25.4% خلال يناير/ كانون الثاني الماضي على أساس سنوي، إلى 47 رخصة جديدة، مقارنة مع 63 رخصة جديدة في يناير/ كانون الثاني 2018.

وانخفضت رخص البناء الجديدة الممنوحة في محافظة الظعاين بنسبة 2.1% في يناير/ كانون الثاني الماضي على أساس سنوي، إلى 93 رخصة مقارنة مع 95 رخصة في الفترة المقابلة من 2018.

وعلى أساس شهري، فقد تقلصت البناء في الشمال بنسبة 24% في يناير/ كانون الثاني الماضي إلى 19 رخصة مقارنة مع 25 رخصة في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وفي الشيحانية، انخفضت رخص البناء الجديدة الممنوحة بنسبة 5.6% في يناير/ كانون الثاني الماضي إلى 34 رخصة جديدة، مقارنة مع 36 رخصة في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock