اخر الاخباراقتصاد عربيالرئيسيةعقاري

” كاريليون البريطانية ” تستعد للتخارج من مشروعاتها في مصر والسعودية وقطر

كتب : محمد عيسى

أبدت “كاريليون البريطانية” استعدادها للتخارج من مشروعاتها في مصر والسعودية وقطر وبعض الشراكات الأخرى ببريطانيا؛ وذلك عقب اتجاههم لوقف بعض المشروعات وتمديد فترة دفع المستحقات، وفقاً لوكالة رويترز.

وذكرت “كاريليون” أن التخارج من المشروعات بالدول العربية الثلاثة، جاء على خلفية تأثرهم بتراجع أسعار النفط، مما دفع بتمديد فترات دفع المستحقات الخاصة بعقود رئيسية مبرمة مع الشركة.

وأشارت إلى أنها أنها ستكون أكثر انتقائية عند التقدم للمشروعات التي ستقبل تنفيذها بالمستقبل، وأنها ستتبع طرق منخفضة الخطورة عند حصولها على المشروعات.

وكانت “كاريليون للإنشاءات والمقاولات” جنّبت مخصصات بقيمة 1.1 مليار دولار عقب مواجهتها مشاكل تتعلق بدفع مستحقاتها المرتبطة بأربعة عقود تشييد أوشكت على الانتهاء منها، وتساهم الشركة بصيانة خطوط السكك الحديدية والطرق ببريطانيا، وفقاً لصحيفة فايننشال تايمز.

وواجهت “كاريليون” أيضاً مشاكل تتعلق بزيادة تكلفة بعض المشروعات بسبب تغيير التصميمات في بعض الأحيان أو أخرى مرتبطة بعقود شراكتها مع القطاع الحكومي؛ إذ يتم تحديد الأسعار في أوقات مبكرة قبل تنفيذ العقود.

ويذكر أن “كاريليون البريطانية” أعلنت ضمن حزمة شركات بريطانية عزمها زيادة استثماراتها في مصر في الفترة الأخيرة.

وتصل استثمارات الشركة في مصر إلى مليار دولار، بحسب تصريحات سابقة للمدير الإقليمي لمجموعة كاريليون البريطانية للتشييد في مصر خالد زكى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى