ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمين

لاجارد تتوقع رفع الفائدة في منطقة اليورو خلال الاجتماعات المقبلة

لاجارد تتوقع رفع الفائدة في منطقة اليورو خلال الاجتماعات المقبلة

أكدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” إن البنك سيواصل زيادة معدلات الفائدة، رغم توقعات بتباطؤ النشاط الاقتصادي بشكل كبير.

وذكرت “لاجارد” أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل: “نتوقع رفع معدلات الفائدة بشكل إضافي على مدى الاجتماعات المقبلة، من أجل خفض الطلب والحماية من مخاطر التحول المستمر في الاتجاه الصاعد لتوقعات التضخم”.

وحذرت رئيسة المركزي الأوروبي من أن دعم الحكومات الأوروبية للأسر والشركات كان واسعًا للغاية، ما يشير إلى مخاطر التدخل في جهود البنك المركزي لخفض معدل التضخم إلى المستهدف البالغ 2%.

وأضافت: “هناك المزيد من التدابير التي تتجاوز تلك المصممة خصيصًا لمن هم في أمس الحاجة إليها، هذا النهج لا يؤدي إلى سياسة مالية ونقدية متناسقة بشكل جيد”.

واتجهت عدة حكومات أوروبية لتقديم دعم إلى الأسر والشركات التي تعاني من تسارع التضخم وارتفاع تكاليف الطاقة، في الوقت الذي يرفع فيه البنك المركزي الأوروبي معدل الفائدة لتقليص الطلب والسيطرة على وتيرة ارتفاع الأسعار.

ورفع المركزي الأوروبي معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه الأخير، بعد أن أقر زيادة 50 نقطة أساس في يوليو لأول مرة منذ عقد من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى