ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

مازدا اليابانية تخطط للانسحاب من روسيا

مازدا اليابانية تخطط للانسحاب من روسيا

تخطط شركة مازدا موتور كورب، للانسحاب من روسيا، بعدما أدى غزوها لأوكرانيا إلى توقف إنتاج شركة صناعة السياراتاليابانية في البلاد.

وأكدت الشركة اليابانية، إن انسحابها من الأسواق الروسية قيد المناقشات حالياً، لأنها لا ترى مساراً لاستئناف الإنتاج في روسيا، وذلك بعدما نشرت صحيفة يوميوري تقريراً ذكرت فيه أن “مازاد” قررت الانسحاب من روسيا.

وأوضحت الشركة اليابانية، إن انسحابها من الأسواق الروسية قيد المناقشات حالياً، لأنها لا ترى أي فرصاً لاستئناف الإنتاج في روسيا.

تعمل شركة صناعة السيارات التي تتخذ من هيروشيما مقرا لها في السوق الروسية في مدينة فلاديفوستوك الشرقية منذ عام 2012.

وأكد أكيرا ماتشيدا ، المتحدث باسم شركة “مازاد”، إن الشركة بدأت مناقشات مع شريكها في روسيا شركة سوليرز (Sollers)، وشركاء آخرين هناك، مشيراً إلى أن شركته التي باعت حوالي 30 ألف سيارة في البلاد في عام 2021، لم تتخذ قراراً بعد بشأن مستقبل موظفيها المحليين.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان زميلتها شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور كورب في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستتوقف عن تصنيع السيارات في روسيا بشكل دائم لأنها لا ترى أي طريقة لاستئناف العمليات.

وانهار سوق السيارات في روسيا في أعقاب غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا، حيث تراجعت عمليات التسليم بأكثر من 80% في شهري مايو ويونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى