اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمين

محافظ البنك المركزي : لن يتم بيع المصرف المتحد كاملاً

محافظ البنك المركزي : لن يتم بيع المصرف المتحد كاملاً

أربيان بزنس مصر : كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي ، عن إن المركزي المصري سيحتفظ بحصة في المصرف المتحد التي يمتلك منها نحو 99.9% من أسهمه، وإنه لن يتم بيع المصرف كاملاً.

و أوضح ، أن طرح حصة غير حاكمة من المصرف المتحد في البورصة أمر وارد، إلى جانب بيع حصة أغلبية للصندوق الأمريكي الذي يجرى التفاوض معه الآن.

وكان محافظ البنك المركزي قد أشار في تصريحات له، صباح اليوم الإثنين، أنه من المتوقع الانتهاء من إتمام صفقة بيع المصرف المتحد إلى صندوق استثمار أمريكي عملاق، خلال 3 أشهر، وذلك بعد انتهاء المؤسسة الأمريكية من عمليات الفحص النافي للجهالة للبنك.

ووفق تصريحات عامر لوكالة أنباء الشرق الأوسط، صباح الإثنين، فإن الصندوق الأمريكي يعد واحداً من كبريات صناديق الاستثمار في العالم؛ حيث يصل رأس ماله إلى نحو 104 مليارات دولار، فيما لم يكشف محافظ البنك المركزي عن اسم الصندوق.وأوضح عامر، في تصريحات سابقة، أن الصندوق الأمريكي لديه نشاط كبير في الأعمال المصرفية، خاصة ما يتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويمتلك البنك المركزي 99.9% من أسهم رأس مال المصرف المتحد، وهو البنك الناتج عن اندماج 3 بنوك عام 2006 هي: المصرف الإسلامي للتنمية والاستثمار، وبنك النيل، والبنك المصري المتحد، والتي كانت مهددة بالإفلاس؛ حيث تدخل البنك المركزي آنذاك لإنقاذ أموال المودعين.

ويبلغ رأس مال المصرف المتحد 3.5 مليار جنيه، ويمتلك نحو 54 فرعاً منتشرة في مختلف أنحاء مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock