اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عربيالرئيسية

” محلب ” : مشاركة مستثمرو ” مصر ” في إعمار المناطق المحررة بالعراق

أربيان بزنس مصر : أكد مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس إبراهيم محلب، أن رجال الأعمال والشركات المصرية ترغب في مساندة الشعب العراقي بإعادة إعمار المناطق المحررة.

وقال إبراهيم محلب، خلال لقائه بوزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي، اليوم الثلاثاء، أن رجال الأعمال والشركات المصرية يرغبون بالدخول للسوق العراقي، والعمل على مساندة الشعب العربي على إعادة إعمار المناطق المحررة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

ونوه محلب، برغبة الشركات المصرية بالمشاركة في معالجة الأضرار التي تعرضت لها القطاعات كافة بالعراق، بما فيها قطاع الطاقة الكهربائية.

ودعا قاسم الفهداوي، إلى إسناد ومساهمة الشركات المصرية ورجال الأعمال في مؤتمر الكويت للدول المانحة الذي سيعقد في 12 فبراير المقبل، واصفاً الشركات المصرية من بـ”الرصينة في عملها”، وأن لديها آفاق تعاون سابق مع العراق بمجال الطاقة الكهربائية.

وكانت الكويت، قد حددت 12 فبراير المقبل، موعداً لانطلاق فعاليات مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق، برئاسة خمس جهات، متمثلة في الاتحاد الأوروبي، العراق، الأمم المتحدة، والكويت، والبنك الدولي.

وأعلنت الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار، عزمها على طرح 3 مصاف لتكرير النفط للاستثمار بنظام BOT أو BOO خلال مؤتمر “إعمار العراق” المقرر عقده في الكويت.

ودعا رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي المستثمرين الأجانب إلى تقديم مساعدتهم في إعادة بناء البلاد، مشيراً إلى أن إصلاح البنية التحتية المتدهورة والمن التي مزقتها الحروب قد تحتاج إلى نحو 100 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى