اخر الاخباراقتصاد عربيالرئيسية

” محمد بن راشد ” : الإمارات ستظل الوجهة المفضلة للاستثمارات الأجنبية في المنطقة

كتب : محمد عيسى
أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن دولة الإمارات ستظل الوجهة المفضلة للاستثمارات الأجنبية في المنطقة؛ لكونها تنعم بالاستقرار والأمن والأمان والقوانين التي تحمي رؤوس الأموال إلى جانب تهيئة بيئة استثمارية نظيفة ومحفزة وآمنة.
جاء ذلك خلال افتتاح ملتقى الاستثمار السنوي في مركز دبي التجاري العالمي أمس بمشاركة 250 شركة وجهة حكومية من 125 دولة بما فيها دولة الإمارات.
أضاف سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بأنه «في ظل السياسات الاقتصادية الطموحة التي تتبناها دولة الإمارات والتي عبرت عنها رؤية الإمارات 2021 ببناء اقتصاد تنافسي متنوع وقائم على المعرفة والابتكار، تبوأت الإمارات مكانتها حيث باتت مركزاً إقليمياً وعالمياً للاستثمار والأعمال، فضلاً عن كونها منبعاً لتدفقات استثمارية ضخمة نحو عدد كبير من بلدان العالم.
ولقد تبوأت الإمارات المرتبة 16 عالمياً في تقرير التنافسية العالمية 2016-2017، وتعتبر هذه المكانة الأكثر تنافسية على المستوى الإقليمي. كما أن الإمارات تعتبر أكبر دولة جاذبة للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك وفق تقرير الاستثمار العالمي الصادر عن الأونكتاد 2016».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى