اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

مصادر : أمريكا تؤجل إطلاق أقمارها الصناعية

مصادر : أمريكا تؤجل إطلاق أقمارها الصناعية

أربيان بزنس مصر : كشفت شركة United Launch Alliance ، عن نية الولايات المتحدة تأجيل موعد إطلاق اثنين من أقمارها الفضائية العسكرية إلى الفضاء.

و أكدت مصادر في الشركة أن عملية إطلاق صاروخي Atlas-5 و Delta-4 التي كانت مقررة في يوليو الجاري، ستؤجل إلى مواعيد أخرى في أغسطس 2019، وأن إطلاق الصاروخ الثاني سيؤجل من 25 يوليو الجاري إلى الـ 25 من الشهر المقبل ، وفقاً لـ نوفوستي.

و أضافت الشركة في بيان لها أن صاروخ Delta-4 من المفترض أن يحمل القمر الصناعي الثاني من نوع GPS-3، والذي سيعمل على توفير البيانات والمعلومات الملاحية لصالح سلاح الجو الأمريكي، وسيطلق من قاعدة كيب كانافيرال الأمريكية التي يشرف عليها البنتاجون.

وأشارت إلى أن ، سبب تأجيل عملية إطلاقه هو تأخر إحدى الشركات المصنعة لبعض أجزائه بتسليم القطع المطلوبة منها، ما تسبب بدوره بتأخير عمليات اختبار الصاروخ الأولية والثانوية.

وتجدر الإشارة إلى أن إطلاق هذا الصاروخ تأجّل من قبل بسبب اكتشاف مشكلات في أنظمة البطاريات الموجودة فيه، والتي كانت ستؤثر على عمله بشكل عام وعمل أجهزة الإرسال أيضا.

وكانت United Launch Alliance قد ذكرت في وقت سابق أيضا أن عملية إطلاق صاروخ Atlas-5 الذي سيحمل قمر AEHF-5 العسكري التابع لوزارة الدفاع الأمريكية، قد تؤجل من 17 يوليو الجاري، إلى 8 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock