اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

مصادر تؤكد تعليق”تسلا”  خططها لبيع السيارات الكهربائية في الهند بفعل الرسوم الجمركية

مصادر تؤكد تعليق"تسلا"  خططها لبيع السيارات الكهربائية في الهند بفعل الرسوم الجمركي

كشفت مصادر عن تعليق شركة “تسلا” خططها لبيع السيارات الكهربائية في الهند ، كما أكدت أن  تسلا توقفت عن البحث عن صالات للعرض، بعدما فشلت في التوصل لاتفاق حول الرسوم الجمركية على الواردات.

ونقلت “رويترز” عن ثلاثة أشخاص على دراية بالأمر قولهم إن “تسلا” حددت موعد الأول من فبراير لتحديد قرارها بشأن خطتها في الهند، وهو اليوم الذي تكشف فيه حكومة البلاد عن الموازنة والتغييرات في الضرائب والرسوم الجمركية.

ووفقًا للمصادر المطلعة، بحثت “تسلا” منذ أشهر عن خيارات عقارية لفتح صالات العرض ومراكز الخدمة في المدن الرئيسية في الهند، بما في ذلك نيودلهي ومومباي، لكنها علقت تلك الخطط في الوقت الحالي.

وجاء قرار “تسلا” بعد أكثر من عام من المحادثات مع ممثلي حكومة الهند، إذ حاولت “تسلا” بيع السيارات الكهربائية المستوردة من مراكز الإنتاج في الولايات المتحدة والصين، برسوم جمركية منخفضة، لتقييم الطلب المحلي.

بينما اصرتف الحكومة الهندية  على إلزام “تسلا” بتصنيع السيارات محليًا قبل خفض الرسوم الجمركية، والتي يمكن أن تصل إلى 100% على السيارات المستوردة، خاصة بعد أن صرح وزير النقل الهندي “نيتين جادكاري” في أبريل الماضي أن اقتراح “تسلا” باستيراد السيارات من الصين للهند ليس أمرًا جيدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى