اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

مصدر توقع اتفاقية مع “آي دي إف رينوبلز” للعمل في قطاع الطاقة المتجددة بـ إسرائيل

مصدر توقع اتفاقية مع "آي دي إف رينوبلز" للعمل في قطاع الطاقة المتجددة بـ إسرائيل

كشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع “آي دي إف رينوبلز” لاستكشاف الفرص المتاحة ضمن قطاع الطاقة المتجددة في إسرائيل والمساهمة في دعم تحقيق الأهداف المتعلقة بالطاقة النظيفة.

و أكدت الشركة وفقا لما نقلته “وكالة الأنباء الإماراتية”، إنها سوف تتعاون مع “آي دي إف رينوبلز في مشاريع طاقة متجددة قائمة أو قيد التطوير، إلى جانب العمل على استكشاف إمكانية المشاركة معا في برامج جديدة.

وأضافت أن الشركتين تتعاونان أيضا في مجموعة من المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مبينة أن هذا التعاون يشمل مشروع محطة الظفرة للطاقة الشمسية.

و أكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر”، إن الشركة تتطلع للتعاون مع “آي دي إف رينوبلز ” لتطوير حلول تسهم في دفع عجلة عملية التحول في قطاع الطاقة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تسهم في توطيد الشراكة بين الشركتين التي تشمل التعاون في العديد من المشاريع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية.

و وقعت “مصدر” في أغسطس 2020، شراكة استثمارية مع “آي دي إف رينوبلز أمريكا الشمالية” في 8 مشاريع للطاقة النظيفة، حيث ستحصل على حصة 50% من محفظة مشاريع استثمارية في مجال الطاقة النظيفة تصل قدرتها الإجمالية إلى 1.6 جيجاواط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى