اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةزراعة

مصر و أمريكا تبحثان تعزيز التعاون الزراعي

مصر و أمريكا تبحثان تعزيز التعاون الزراعي

أربيان بزنس مصر : بحث وزير الزراعة عزالدين أبو ستيت، مع توماس جولدبيرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين.

وأكد ابو ستيت في بيان، اليوم الاثنين، على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الامريكية خاصةً في المجال الزراعي.

وأشار الي اهمية التعاون في زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية، بين البلدين، ونفاذ المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الامريكي خاصة الموالح والمانجو والعنب، خاصة لما تتمتع به هذه المنتجات من جودة عالية وقبول لدى المستهلك الاجنبي مما اتاح لها المنافسة في الاسواق الاوروبية والصينية والخليجية.

وجاء ذلك بحضور على عبدي الزراعي الامريكي بالقاهرة و”بريت تات” الملحق التجاري بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، ومنى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية و الداجنة، وعبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأحمد عبد الكريم رئيس الادارة المركزية للحجر البيطري والفحوص، وسعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، وفادي وجدي سيجفروا مسئول ملف التعاون للولايات المتحدة الامريكية.

وناقش الجانبان الاجراءات الفنية التي تتعلق بمنظومة اعتماد المراكز الاسلامية المنوط بها استصدار شهادات الذبح الحلال في الولايات المتحدة الامريكية، حيث أكد الجانب المصري على ضرورة اتباع شروط ومواصفات الذبح الحلال طبقا للشريعة الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock