إتصالات وتكنولوجيا

منتصر : شعبة التعهيدتطلق “بوابة مصر” لتسويق خدمات الـ”Outsourcing” يناير المقبل

حددت شعبة «التعهيد» بجمعية «اتصال» ينايرالمقبل موعدا لإطلاق «بوابة مصر» لتسويق خدمات التعهيد محليا وخارجيا، وستضم أكثر من 12 شركة متخصصة فى تقديم خدمات الكول سنتر، بجانب الشركات المعاونة لها، ومنها الأدوات المكتبية والأجهزة والسيرافرات وغيرها، وترى الشعبة أن زيادة الاستقرار الأمنى يساهم فى زيادة ثقة الشركات الخارجية بإقامة مشروعات وتعاقدات جديدة للسوق المحلى.
أكد المهندس سامح منتصر، رئيس شعبة «التعهيد» بجميعة إتصال، عن إطلاق أول بوابة مصرية لتسويق خدمات التعهيد محليا وخارجيا يناير المقبل تحت اسم «بوابة مصر».
ألمح إلى الانتهاء من إدخال كل البيانات المتعلقة بالشركات المختصة بخدمات التعهيد.
وأضاف أن البوابة سوف تنشر محتوى إلكترونيا تسويقيا خاصا بكل شركة تقدم خدمات التعهيد فى مصر، من حيث عدد الموظفين التى يعملون بها وخبراتها فى القطاع وعدد اللغات التى تقدم بها خدماتها.
وأشار إلى أن صناعة التعهيد تحتاج فى الوقت الراهن إلى تغيير الصورة الذهنية لدى لشركات الأجنبية عن السوق المحلى من حيث الاستقرار والأسعار حتى تستطيع جذب استثمارات خارجية جديدة.
وأكد أن السوق المحلى يتميز بعناصر بشرية جيدة تعمل فى هذه الصناعة بخلاف البنية التحتية القوية للاتصالات والإنترنت، ما يدفع أى شركة عالمية لتوقيع شراكات مع الشركات المحلية.
ولفت إلى أن ارتفاع سعر الدولار الفترة الماضية ساهم فى زيادة موقف مصر التنافسى فى صناعة التعهيد، ونمو إيرادات الشركات الجاذبة للدولار من الخارج.

أضاف سعيد رياض، نائب رئيس شعبة التعهيد، إن البوابة الجديدة ستضم عددا كبيرا الشركات التى تخدم التعهيد، ومنها شركات الأدوات المكتبية والسوفت وير والحاسبات الآلية وأجهزة السنترال، بالإضافة إلى الشركات المختصة بتوفير العمالة.
وأوضح أن الشعبة تسعى لأن تكون البوابة بمثابة دليل شامل عن صناعة التعهيد داخل مصر أمام الشركات الأجنبية والمحلية، وستضم أكثر من 12 شركة متخصصة فى تقديم خدمات التعهيد عند بداية التشغيل، تزيد مع دخول شركات جديدة بالقطاع.
وأكد أن فوز مصر بجائزة أفضل دولة على مستوى العالم فى تقديم خدمات التعهيد عام 2016، بعد اختيارها من قبل لجنة تحكيم مسابقة الجمعية العالمية لخدمات التعهيد «GSA»، سيدفع الشركات الأجنبية إلى إعادة النظر فى السوق المحلى.
وأضاف أن صناعة التعهيد تتميز عن غيرها بتوافر المهارات والمواهب متعددة اللغات وتنافسية تكاليف التشغيل وبيئة الأعمال الجاذبة والداعمة للابتكار.
وشدد على أهمية تعاون هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» فى دعم الشركات العاملة فى مجال التعهيد كما كان يحدث فى السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock