اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

مهارة تعلن تراجع أرباحها 20.75% بالربع الأول

مهارة تعلن تراجع أرباحها 20.75% بالربع الأول

أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة مهارة للموارد البشرية ” مهارة ” ،تحقيقها تراجعا بصافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة 20.75% على أساس سنوي، كما انخفضت على أساس ربع سنوي بنسبة 36.8%.

وأكدت الشركة في بيان  اليوم الأحد على “تداول ” أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 24.8 مليون ريال مقابل 31.32 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وعزت الشركة ، انخفاض صافي أرباح الشركة بالربع الأول من العام الجاري ، إلى انخفاض صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة للربع الأول من عام 2022 بنسبة 21% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع إيرادات قطاعي الأعمال والأفراد بنسب 11% ، 37% على التوالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق .

وارتفعت الايرادات نتيجة لارتفاع متوسط أعداد القوى العاملة والذي يعود إلى زيادة أعداد الوصول خلال الربع الأخير من العام السابق وانعكاسه الإيجابي خلال الربع الحالي، تأثر إجمالي أرباح الشركة بالنتائج المرحلية للشركات التي تم إنشائها والشركات المستحوذ عليها حديثا والتي لا تزال في مرحلة البناء وإعادة الهيكلة ومن المتوقع التحسن التدريجي لنتائجها في الفترات القادمة.

وزادت ايرادات الشركة بالربع الأول إلى 381.3 مليون ريال مقابل 321.61 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وحققت الشركة ارتفاع بالمصاريف الإدارية والعمومية بقيمة 5.7 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وذلك بشكل رئيسي نتيجة توحيد القوائم المالية مع الشركات المستحوذ عليها.

بينما انخفض مصروف مخصص ديون مشكوك في تحصيلها بقيمة 2 مليون ريال مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة تحسن أداء التحصيل وذلك حسب نموذج خسائر الائتمان المتوقعة، بالاضافة إلى تحقيق الإستثمارات في أدوات مالية من خلال الربح أو الخسارة أرباحا خلال الربع الحالي بارتفاع بقيمة 4.3 مليون ريال مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وحققت الشركة صافي ربح بالربع الرابع من عام 2021 ، بنحو 39.3 مليون ريال.

وتراجعت أرباح شركة مهارة للموارد البشرية خلال عام 2021، نحو 18.27% مقارنة بالعام السابق، في ظل تراجع إيرادات قطاع الأعمال؛ نتيجة انخفاض متوسط أعداد القوى العاملة؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 144.93 مليون ريال، مقابل 177.32 مليون ريال في عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى