اخبار عاجلةاخر الاخبارالبوم صورالرئيسيةمنوعات

ناسا … أفضل صور لكوكب المريخ  منذ غام  2004

ناسا ... أفضل صور لكوكب المريخ  منذ غام  2004

أربيان بزنس مصر : هبط مسبار “InSight” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا على المريخ بنجاح، بعد رحلة طويلة وشاقة قطع خلالها نحو 301 مليون ميل.

وعلى الرغم من أن المسبار ما زال في بداية مهمته، إلا أنه تمكن من إرسار صورتين مذهلتين للكوكب الأحمر في مدة تقل عن 24 ساعة من هبوطه على سطح الكوكب.

وخلال فترة وجوده على سطح المريخ، سيقوم “InSight” بإرسال بيانات وصور لا تحصى إلى الأرض، ما يمنح العلماء نظرة مفصلة عن المناظر الطبيعية الغريبة للكوكب البعيد، وفقاً لـ ذي صن .

وسيتطلب الأمر قياسات الرياح المريخية والحركات الزلزالية وحتى درجات الحرارة تحت السطح، باستخدام مسبار “mole”.

وقد قضت ناسا الكثير من الوقت على سطح المريخ بالاعتماد على عدد من المركبات الفضائية، وهي تمتلك بفضلها مجموعة ضخمة من صور الكوكب الأحمر، والتي تنشرها باستمرار عبر شبكة الإنترنت.

وفي ما يلي بعض أفضل الصور المأخوذة من أقرب جيران الأرض:

nasa
التقطت مركبة أبورتيونيتي هذه “الكرات” الصغيرة المعروفة باسم “التوت الأزرق” على سطح المريخ في أبريل 2004nasa
أنشأت مركبة أبورتيونيتي هذه الحفرة باستخدام أداة “rock abrasion”، ويطلق على هذه الصخرة اسم “Gagarin”.nasa
التقطت مركبة ناسا الفضائية، سبيريت، هذه الصورة في فبراير 2006، بعد استخدام أداة “rock abrasion” للحفر على سطح المريخ. ووصف أعضاء فريق ناسا البقع بأنها “أعين الوجه”، مع صخور تشبه الأنف والفم.nasa
التقطت هذه الصورة في يناير عام 2004 من قبل مسبار سبيريت، باستخدام كاميرا بانورامية. وتُظهر موقع هبوط المركبة الفضائية، عند فوهة “Gusev”. على يمين الصورة، يمكنك رؤية التلال، وعلى اليسار يمكن رؤية سلسلة من فوهات البركان.nasa
أخذت مركبة أبورتيونيتي صورة لـ “Cape St. Vincent”، وهي قطعة من الأرض تنبثق من جدران فوهة فيكتوريا.nasa
تظهر هذه الصورة من الكاميرا البانورامية لمسبار أبورتيونيتي، فوهات “لاندسبرتي” و”روح سانت لويس” وغيرها من الميزات المريخية.nasa
التقطت مركبة كريوسيتي التابعة لوكالة ناسا تشكيل “Kimberley”، حيث تشير طريقة سقوط الأرض نحو جبل شارب إلى أن المياه كانت تتدفق نحو الحوض الذي كان موجودا من قبل.

nasa
التقطت صورة السيلفي المدهشة هذه، من قبل مركبة كريوسيتي التابعة لوكالة ناسا، في “Namib Dune”، عام 2016، باستخدام كاميرا مثبتة في نهاية الذراع الروبوتية للمركبة.

nasa
استخدم المسبار “كريوسيتي” الكاميرا المثبتة على ذراعه الروبوتية لإلقاء الضوء على هذه اللقطة الليلية من صخرة من الحجر الرملي “ويندجانا”. تم حفر الثقب بواسطة المركبة لجمع عينة من داخل الصخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock