اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

ناسا تشتري مقعدين لروادها في ” سويوز ” الروسية لضمان وجودها في المحطة الفضائية حتى سبتمبر2021

ناسا تشتري مقعدين لروادها في " سويوز " الروسية لضمان وجودها في المحطة الفضائية حتى سبتمبر2021

أربيان بزنس مصر : كشف موقع المشتريات الأمريكي beta.sam.gov، عن أن ناسا قررت شراء مقعدين في مركبات “سويوز” الفضائية الروسية لضمان وجود روادها في المحطة الفضائية الدولية حتى شهر سبتمبر 2021 ، وفقاً لـ نوفوستي.

ويذكر أن العقد المبرم حاليا بين مؤسسة “روس كوسموس ” الروسية ووكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” يفيد بأن رائد الفضاء الأمريكي كريستوفر كيسيدي سيطير إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة “سويوز إم إس-16” في 9 أبريل 2020 ويبقى هناك حتى يوم 22 أكتوبر .

ويذكر أن مؤسسة “روس كوسموس” قد حددت في شهر نوفمبر الجاري أسماء رواد الفضاء الروس الذين سيطيرون إلى المحطة الفضائية الدولية على مركبتي “سويوز إم إس -17 ” التي ستنطلق يوم 14 أكتوبر 2020، و “سويوز إم إس -18” التي من المقرر إطلاقها في أبريل 2021. وقد أعلن دميتري روجوزين مدير عام المؤسسة في شهر أكتوبر، أنه استلم رسالة من جيمس برايدنستاين مدير ناسا، تضمنت نية الجانب الأمريكي شراء مقعد واحد في كل مركبة.

وجاء في موقع المشتريات الأمريكية، أن ناسا أبرمت عقدا جديدا مع “روس كوسموس” بشأن شراء مقعد في كل من المركبتين “سويوز إم إس -17 ” و”سويوز إم إس -18″ لضمان بقاء رواد الفضاء الأمريكيين على متن المحطة الفضائية الدولية حتى سبتمبر 2021، في حالة تأخر إطلاق مركبة فضاء أمريكية مأهولة. ويشير الموقع إلى أنه من دون شراء هذين المقعدين ستخلو المحطة الفضائية الدولية من الرواد الأمريكيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock